إعلان

"الوطنية للانتخابات": عدم استخدام الحبر الفسفوري لمنع انتشار كورونا في "اقتراع الشيوخ"

12:10 م الثلاثاء 11 أغسطس 2020

الهيئة الوطنية للانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن اللجان الانتخابية لا تستعمل الحبر الفسفوري في انتخابات مجلس التصويت؛ منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكرت الهيئة في تصريحات صحفية، أن الناخب كان يغمس أصبعه فى الحبر الفسفورى فى الاستفتاءات والانتخابات الرئاسية، نظرا لوجود لجان وافدين فى تلك الاستفتاءات والانتخابات الرئاسية.

وتابعت: "في ظل انتشار فيروس كورونا، واتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، تقرر عدم استخدام الحبر الفسفوري، ووضع العديد من الإجراءات الضامنة لمنع ازدواج التصويت.

وفتحت اللجان الانتخابية، صباح اليوم الثلاثاء، أبوابها أمام الناخبين في الاقتراع على مقاعد مجلس الشيوخ.

ويتنافس على المقاعد المائة المخصصة للنظام الفردى 787 مرشحا فى 27 دائرة انتخابية، وقائمة واحدة تحت اسم "القائمة الوطنية لدعم مصر" التى تضم 11 حزبا سياسيا السباق على مقاعد القائمة الموزعة على 4 دوائر انتخابية.

الدوائر الأربعة هى: دائرة الشمال وتضم عدة محافظات أبرزها القاهرة ولها 35 مقعدا، ودائرة الجنوب وتضم محافظات الصعيد اعتبارا من محافظة الجيزة ولها 35 مقعدا أيضا، ودائرة الشرق ولها 15 مقعدا و دائرة الغرب ولها 15 مقعدا.

وكان المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أكد في تصريحات صحفية سابقة، انتهاء جميع الترتيبات اللازمة للاقتراع، مشيرًا إلى إتاحة بطاقات إبداء الرأي وإقرار التصويت للمصريين يومي الاقتراع من التاسعة صباحًا.

وألزمت الهيئة كل أطراف العملية الانتخابية على ارتداء الكمامة بما في ذلك الناخبين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان