إعلان

"راح يعزي قتلوه".. قصة مقتل صاحب سوبر ماركت بسبب "رش الميه" في الشارع

02:01 م الخميس 25 يونيو 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

خلافات سابقة بدأت في شهر رمضان الماضي بسبب "رش المياه" أمام محل سوبر ماركت، امتد أثرها إلى جريمة قتل بقرية الديدامون مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، راح ضحيتها "عادل. ج" على يد اثنين من شباب القرية.

الضحية يدعى "عادل. ج" 38 سنة- صاحب سوبر ماركت، ومقيم قرية الدايدمون، والمتهمان هما "وليد. ا. ع" 22 سنة- عامل بمحطة وقود، و"عبد العزيز. ح. م" 22 سنة- عاطل، مقيمان بالديدامون.

بداية الخلافات كانت في شهر رمضان الماضي، أثناء قيام الضحية برش المياه أمام السوبر ماركت الخاص به، وأثناء مرور "مجدي. أ" -أحد أفراد عائلة المتهمين- تناثرت كميات من المياه عليه دون قصد من الضحية، لتشتعل على إثرها مشاجرة وبعض الخلافات بين العائلتين ليتدخل الشقيق الأكبر للضحية لمحاولة إنهاء الأمر والصلح بينهما.

مرت الأيام بكل هدوء بين العائلتين طيلة الفترة الماضية، حتى أن شقيق الضحية زار "مجدي. أ" بمنزله لمنع تكرار تلك المناوشات خاصة بعد تدخل بعض شباب عائلته في الخلاف.

مبادرة الصلح وإنهاء الخلاف ظلت قائمة من قبل أهل المجني عليه؛ حتى وفاة شقيقة "مجدي. أ" وذهاب الضحية لتأدية واجب العزاء، رفقة شقيقة الأكبر، لكن ما أن شاهده المتهمان داخل سرادق العزاء حتى تجددت بداخلهما الخلافات ومحاولة الانتقام منه.

عقب الانتهاء من العزاء تربص المتهمان بالضحية بالقرب من محل عمله، بعد أن أعدا العدة لقتله في ساعة متأخرة من الليل "بيخلص شغل متأخر في السوبر ماركت وبيكون لوحده وهو مروح البيت" يقول أحد الأهالي.

ظل المتهمان يترقبا خلو الشارع من المارة، وأثناء قيام الضحية بقفل باب السوبر ماركت قاما بضربه على رأسه بشومة وسكين في البطن، حتى شاهدتهما سيدة بالمنطقة واستغاثت فلاذا بالفرار.

"عادل كان غرقان في دمه ونطق الشهادة قبل ما يموت" حاولنا إنقاذ الضحية ونقله إلى إحدى المستشفيات الخاصة لكن لم نجد من ينجدنا، فتوجهنا مباشرة إلى المستشفى العام بالزقازيق، لكن دون فائدة أيضًا فقد فارق الحياة على الفور -يقول أحد الأهالي-.

إحدى كاميرات المراقبة بالقرية رصدت لحظة هروبه المتهمان بحوزتهما سكين كبير الحجم وشومة، ما سهل التوصل إلى هوية المتهمين، وإبلاغ قوات الأمن بالجريمة وتفاصيلها.

وكان اللواء عاطف مهران، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من العميد عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية، يفيد بوصول صاحب سوبر ماركت، مقيم قرية الدايدمون، للمستشفى العام، مصابا بجرح طعني نافذ بالصدر وتوفي فور وصوله، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 18828 لسنة 2020 جنح مركز شرطة فاقوس.

تمكن ضباط مباحث مركز شرطة فاقوس، برئاسة المقدم أحمد شمس، رئيس مباحث المركز ومعاونيه، برئاسة العقيد وليد عنتر، رئيس فرع البحث الجنائي لفرع الشرق، وبإشراف العميد عمرو رؤوف، مدير البحث الجنائي من ضبط المتهمان والأداة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وتم إحالتهما للنيابة العامة.

وقررت النيابة تشريح الجثة لبيان سبب الوفاة والأداة المستخدمة في الجريمة، كما طلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، وحبس المتهمان على ذمة التحقيقات، مع مراعاة التجديد لهما في المواعيد القانونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان