إعلان

مصدر: وفاة صاحب شركة شحن متهم بقضية "تهريب الآثار لإيطاليا" أثناء حبسه

11:37 ص الخميس 23 أبريل 2020

جثة صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود السعيد:

قال مصدر قانوني إن مدحت ميشيل (صاحب شركة شحن) والمتهم الثالث بقضية تهريب الآثار إلى إيطاليا توفي أثناء حبسه بقسم التجمع.

وأضاف المصدر - رفض ذكر اسمه - أن المتهم كان محبوسا بقسم التجمع بعد صدور حكم بسجنه 15 عاما بتهمة تهريب الآثار، وأن وفاته طبيعية لمعاناته من عدة أمراض.

وأشار إلى أن المتهم قبل وفاته طعن على حكم سجنه أمام محكمة النقض.

وحسب التحقيقات، فإن المتهم كان يتعاطى الترامادول كمسكن لآلام العمود الفقري.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت الشهر قبل الماضي بالسجن المشدد 15 عاما للمتهمين بطرس رؤوف غالي ومدحت ميشيل، صاحب شركة شحن وأحمد حسن النجدي، عامل واوتكر سكاكر وتغريم كل منهم مليون جنيه ومصادرة المضبوطات.

وكان النائب العام أحال بطرس رؤوف بطرس غالي، وهو شقيق يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق والقنصل الفخري السابق لإيطاليا أوتكر سكاكر (هارب) واثنين آخرين لمحكمة الجنايات بتهمة تهريب نحو 21 ألف قطعة أثرية للخارج.

وجاءت الإحالة في ختام تحقيقات النيابة العامة المصرية بشأن ضبط السلطات الإيطالية في ميناء ساليرنو حاوية دبلوماسية إيطالية قادمة من ميناء الإسكندرية، تحتوي على 21855 قطعة أثرية تنتمي جميعها للحضارة المصرية بعصورها التاريخية المتعاقبة.

وكشفت النيابة أن تحقيقاتها كشفت عن أن الإيطالي الجنسية لاديسلاف أوتكر سكاكال، القنصل الفخري السابق لإيطاليا بالأقصر، هو من هرب القطع الأثرية المضبوطة داخل حاوية دبلوماسية، بالاتفاق مع مسئول شركة الشحن والتغليف (مدحت ميشيل)، وذلك بغرض الاتجار بها، وكان ذلك بمساعدة آخرين مصريين الجنسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان