إعلان

التخصصات ومواعيد وشروط التقديم للضباط المتخصصين بكلية الشرطة

12:08 م الثلاثاء 10 مارس 2020

اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية

كتب- علاء عمران:

أعلن اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، أنه سوف يتم قبول طلبات الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين، من 14 مارس حتى 30 مارس الجاري 2020، مشيرا إلى أن التخصصات المطلوبة للالتحاق بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة، من خريجي كليات الطب والإعلام، والحسابات والمعلومات، والصيدلة.

وأوضح مساعد وزير الداخلية أبرز الشروط الالتحاق على النحو التالي:" يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية، ومن أبوين مصريين، وأن يكون حسن السيرة، وألا يكون سبق الحكم عليه من قانون العقوبات أو عقوبة مقيدة للحرية، أو سبق فصله في خدمة الحكومة بحكم، وأن يكون الطالب مستوفيًا لشروط اللياقة، وألا تقل درجة الإبصار عن النصف وأن يجتاز اختبار اللياقة البدنية، وأن يجتاز الطالب الكشف النفسي من خلال مجموعة من الاختبارات.

وأضاف مساعد وزير الداخلية خلال فعاليات المؤتمر الصحفي أن التيسيرات تضمنت إعلان جميع نتائج الاختبارات الخاصة بالطلبة المتقدمين، وتحديد مواعيد الاختبارات من خلال موقع الوزارة على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، وذلك تيسيرا على الطلبة وأولياء أمورهم في متابعة نتائج أبنائهم دون تحميلهم مشقة السفر للقاهرة للوقوف على هذه النتائج من مقر أكاديمية الشرطة.

وأوضح مساعد وزير الداخلية أنه يتم طباعة كتيب يحتوي على جميع الخطوات اللازمة للتقدم للالتحاق، ويسلم عند تقديم طلب الالتحاق، وكذلك توفير منفذين لاستخراج صحف الحالة الجنائية والقيد العائلي، وتوفير منفذ لبيع الطوابع والدمغة وكذا نسخ الأوراق، وتوفير خط تليفوني مباشر لتلقي أي استفسارات من الطلبة وأسرهم عن شروط أو إجراءات أو أوراق الالتحاق.

وأعلن اللواء دكتور أحمد إبراهيم أن مكان الاختبارات للمتقدمين لكلية الشرطة بالأكاديمية الشرطة بالتجمع الأول، حيث يدخل الطلاب من البوابة رقم 5 اعتبارًا من الساعة 6 صباحًا.

وتابع رئيس اكاديمية الشرطة، أنه يمكن التقديم عن طريق الانترنت من خلال الموقع www.moiegypt.gov.eg، مشيرًا إلى أن الطالب يدخل بياناته "الرقم القومي، ورقم الجلوس"، ويختار الطالب موعدا من 3 مواعيد تظهر له لأداء الاختبار الأول.

ونوه إلى أنه يظهر للطالب رقم اللجنة، والرقم السري الخاص به، ويجب عليه طباعة الإفادة الدالة على تقدمه بطلب للالتحاق بكلية الشرطة، ويحضر الطالب 4 صور وشهادة الميلاد، وبطاقة الرقم القومي، وشهادة الثانوية، أو إفادة من مكتب التنسيق أو بيان الدرجات معتمد من الإدارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان