إعلان

ضبط شخص يدير كيان تعليمي "وهمي" لبيع الشهادات المزورة في الغربية

01:32 م الجمعة 29 مارس 2019

كتب- علاء عمران:

ضبطت مباحث الأموال العامة، أحد الأشخاص، لقيامه بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص"، لمنح المتدربين شهادات "مزورة"، منسوبة لعدة جهات حكومية مقابل مبالغ مالية بالغربية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال قيام "أحد الأشخاص- مقيم بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بمحافظة الغربية" بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" واتخاذه من شقة سكنية كائنة بدائرة قسم شرطة ثان طنطا مقرًا لمزاولة نشاطه ومنح المتدربين شهادات "مزورة" منسوبة لعدة جهات حكومية مقابل مبلغ (1.200) جنيه للشهادة الواحدة، والإعلان عنها عبر موقع "فيس بوك".

بالاستعلام من مديرية التربية والتعليم بالغربية "التعليم الخاص"، أفادت بأن الشركة المشار إليها غير حاصلة على ترخيص لمزاولة النشاط التعليمي.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية بمديرية أمن الغربية، تم ضبط المتهم، وبتفتيش مقر الشركة عُثر على ما مجموعة كبيرة من شهادات اجتياز دورات لغة إنجليزية منسوب صدورها لإحدى الجهات الحكومية "مزورة"، 3 دفاتر إيصالات نقدية بإجمالي مبلغ 79.860جنيه تم تحصيلها من ضحاياه، أكلاشيه باسم الكيان التعليمي المشار إليه ومجموعة من الإعلانات الخاصة به الموضح بها منح الشركة للدارسين شهادات موثقة من عدة جهات حكومية وإحدى النقابات والمبالغ المالية الواجب تحصيلها عن تلك الدورات، 2 بطاقة بأسماء مختلفة من ضحاياه، مجموعة من وثائق التعارف وتعاقدات بأسماء أشخاص مختلفة وقيمة المبالغ المتحصلة منهم.

فضلا عن ضبط دفتر دفع مرتبات بأسماء العاملين بذات الكيان غير المرخص، مبلغ مالي قدره 10.005 جنيه جنيه متحصلة من ضحاياه.

وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة، وعدم حصوله على أية تراخيص من الجهات المنوط بها ذلك، وأن الكيان يقوم بإعطاء دورات لغات وترجمة وحاسب آلي للمتعاقدين ومنحهم الشهادات المضبوطة وأنه جار في استخراج التراخيص اللازمة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان