إعلان

كيف أوقعت مباحث الأموال العامة بعصابة لتزوير شهادات الخبرة بالدقي؟

12:47 م الخميس 28 مارس 2019

ارشيفيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شعبان:

كشف ضباط مباحث الأموال العامة بالجيزة حيلة صاحبة مكتب للاستشارات والتدريب هارب من 5 قضايا (تبديد) لتحقيق ثروة طائلة من خلال احترافها تزوير المحررات الرسمية، وتقليد أختام شعار الجمهورية.

وردت معلومات لمدير وضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالقطاع أكدتها التحريات مفادها أن كلاً من:
"هبة.م" 37 سنة صاحبة مكتب للاستشارات والتدريب، المطلوبة للتنفيذ عليها في 5 قضايا (تبديد)، و"خالد.ع" 27 سنة، يزاولان نشاطاً إجرامياً في مجال تزوير المحررات الرسمية، وتقليد أختام شعار الجمهورية، وبيعها لراغبي الحصول عليها ممن تحول الموانع القانونية دون إمكانية حصولهم عليها بالطرق المشروعة بمقابل مادي.

ويتخذ المتهمان مكتب مستأجر باسم المتهمة الأولى بالدقي مقراً لمقابلة عملائهما من راغبي الحصول على تلك الأختام والمحررات المزورة المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية -خاصة شهادات الخبرة -بعد إيهام ضحاياهم بأن المكتب لديه بروتوكول مع جامعة عين شمس على خلاف الحقيقة.

عقب تقنين الإجراءات والعرض على اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة أمر بضبط المتهمين على وجه السرعة، فأمكن ضبطهما.

بتفتيش المكتب عُثر على جهاز لاب توب ماركة ديل، 200 شهادة خبرة فيد حصول الدارس على دورات "إدارة الاعمال-التسويق- الموارد البشرية- إعداد القادة" تحمل بصمات وأختام مكتب تصديقات وزارة الخارجية المقلدة، 85 شهادة مزورة منسوب صدورها إلى جامعة عين شمس تفيد بحصول الدارس على دورات لغة إنجليزية وتحمل أختام مكتب تصديقات وزارة الخارجية المقلدة، 5 دفاتر إيصالات تفيد استلام المتهمة الأولى مبالغ مالية كبيرة من ضحاياها و4000 جنيه و500 دولار.

تحرر المحضر اللازم، وباشرت النيابة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان