إعلان

"إرهاب كنتاكي والحكم على المتهمين بمحاولة اغتيال السيسي".. نشرة المحاكمات الصباحية

07:00 ص الأربعاء 02 يناير 2019

أرشيفية

(مصراوي):

شهد الشارع المصري، العديد من الوقائع والجرائم التي حدثت خلال الساعات الماضية، كما تشهد أروقة المحاكم اليوم الأربعاء، بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

-محاكمة 4 متهمين بقضية "إرهاب كنتاكي"

تنظر الدائرة 11 جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة 4 متهمين بقتل شخص وحرق فرع كنتاكي بالهرم.

وأحال النائب العام المستشار نبيل صادق، المتهمين حسان حسانين حسين، وعمر عطية عبد الفتاح، وعاصم حامد السيد محمود، وعبد الرحمن سامخ فؤاد أحمد، لمحكمة الجنايات لاتهامهم بقتل المجني عليه أحمد ناصر مع سبق الإصرار والترصد.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل كل من يتصادف وجوده بداخل مطعم كنتاكي –اللبيني– وبمحيطه، وأعدوا لهذا الغرض الأسلحة النارية والبيضاء وأدوات مما تستعمل في الاعتداء على الأشخاص، ورشقوه بالحجارة وزجاجات المولوتوف محدثين إصابات ببعض العاملين، واتجهوا إلى ذلك المطعم الذي يرتاده العامة وأطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية "الخرطوش" ما أدى لمقتل الضحية.

- الحكم على 292 متهمًا فى قضية "محاولة اغتيال السيسي"

تصدر المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، حكمها على 292 متهمًا في قضية محاولة اغتيال الرئيس السيسي، وولي عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، في القضية 148 عسكرية.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

كما وجهت لهم رصد واستهداف الكتيبة 101 بشمال سيناء بقذائف الهاون عدة مرات، وزرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش استهدفت مدرعات القوات المسلحة والشرطة أثناء مرورها بالطريق، واستهداف كل من قسم ثالث العريش باستخدام سيارة مفخخة قادها الانتحاري أحمد حسن إبراهيم منصور، وإدارة قوات أمن العريش بسيارة مفخخة، ومبنى الحماية المدنية، وشركة الكهرباء بالعريش، وسرقة ما بهما من منقولات.

- نظر تجديد حبس فرد أمن نقابة الصيادلة بتهمة الاعتداء على صحفيين

تنظر نيابة قصر النيل، اليوم الأربعاء، أمر تجديد حبس فرد أمن بنقابة الصيادلة بتهمة الاعتداء على صحفيين داخل النقابة.

وكان قاضي المعارضات بمحكمة عابدين، رفض الاستئناف المقدم من فرد أمن نقابة الصيادلة المتهم بالتعدي على الصحفيين داخل مقر النقابة على تجديد حبسه 15 يومًا، واستمرار حبسه.

واتهم الصحفيون في التحقيقات نقيب الصيادلة، والدكتور رانيا صقر عضو مجلس النقابة، وفايز شطا المدير الإداري للنقابة، وعدد من المتواجدين بمقر النقابة بالاعتداء عليهم.

وأعربت نقابة الصحفيين عن بالغ إدانتها واستنكارها لواقعة وجريمة التعدي بالضرب على ٤ من الزميلات والزملاء داخل نقابة الصيادلة، واحتجاز أكثر من ١٥ زميلًا داخل النقابة أثناء ممارستهم لعملهم في تغطية انتخابات النقابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان