إعلان

ماذا قدم ضباط مباحث الشيخ زايد خلال أسبوع؟

12:05 ص السبت 29 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

7 أيام من الجهود الشرطية برهن خلالها ضباط مباحث الشيخ زايد على سيطرتهم الكاملة على مخلتف أنحاء المدينة تنفيا لتويجهات اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية للقطاع، بتحقيق مبدأ الردع العام والتصدي بحزم للخارجين عن القانون.

قبل بداية الأسبوع، شهدت أروقة القسم في الحي الراقي اجتماعا ترأسه العميد عاصم أبو الخير كرئيسا لمباحث قطاع أكتوبر، بحث خلاله خطة العمل مع المقدم عمرو حجازي مفتش القطاع والرائد سامح بدوي رئيس مباحث الشيخ زايد ومعاونه الرائد محمد المسلمي.

الخطة جاءت واضحة، ملاحقة العناصر الإجرامية الهاربة من الأحكام القضائية، تعقب ذوي المعلومات الجنائية في مجال سرقة المساكن بأسلوبي التسلق أو المفتاح المصطنع فضلا عن التصدي لتجار المواد المخدرة الذين يتخذون الطريق الصحراوي المار بدائرة القسم منفذا للعبور بالسموم التي يروجونها على عملائهم بالقاهرة الكبرى.

داخل مكتب رئيس المباحث، تعاهد ضباط الوحدة على بذل الجهد على مدار الـ24 ساعة طوال الأسبوع لفرض السيطرة الأمنية والتصدي لكل من تسول له نفسه ارتكاب أفعال غير مشروعة (سرقة - مخدرات - سلاح).

أولى المجهودات الأمنية كانت مع بداية الأسبوع، إذ وردت معلومات أكدتها تحريات الرائد سامح بدوي، رئيس مباحث الشيخ زايد، أن "وليد ع."، 32 سنة، و"أحمد م."، 26 سنة، عاطلين، كونا تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب حوادث سرقة المواطنين بأسلوب الخطف مستخدمين سيارة مستأجرة متخذين من دائرة القسم مسرحًا لمزاولة نشاطهما.

وتمكن الرائد محمد المسلمي، معاون مباحث الشيخ زايد، من ضبطهما بأحد الأكمنة المعدة لهما، واعترفا بارتكاب 8 حوادث سرقة، وأرشدا عن أماكن تصريفهما للمسروقات حيث أمكن ضبطها لدى عميلهما "رامي.ن"، 24 سنة، عاطل.

كما أمكن ضبط عاطلين كونا تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة حقائب السيدات بالطريق بأسلوب الخطف، وأقر المتهمان بارتكاب 8 وقائع.

48 ساعة فقط احتاجها رجال الشرطة لكشف ملابسات سرقة مشغولات ذهبية تقدر بـ3 ملايين جنيه من خزينة فيلا رجل أعمال، وتوصلت جهود البحث والتحري للرائد محمد المسلمي إلى أن مرتكبة الواقعة خادمة إفريقية "25 سنة" تعمل لدى المُبلغ، وأنها أخفت المضبوطات داخل الثلاجة، وأمكن ضبطها بأحد الأكمنة، وتبين أنها أخفت المسروقات داخل كيس وضعته بالثلاجة داخل المنزل محل عملها.

وفي واقعة مشابهة، توصلت تحريات الرائد محمد المسلمي، إلى هوية المتهمة بسرقة طبنجة عيار 9مم ومبلغ 20 ألف جنيه، ومصوغات ذهبية "سلسلة ودلاية" من غرفة نوم مهندس زراعي بالمعاش، وتبين أن مرتكبة الواقعة "شيماء ع."، 32 سنة، خادمة مقدم البلاغ، وأمكن ضبطها.

وأقرت المتهمة بارتكابها الواقعة لمرورها بضائقة مالية وعلمها باحتفاظ المبلغ بمبالغ مالية بغرفة نومه، حيث استغلت فرصة عدم تواجده بالفيلا، واستولت على المبلغ وكيس بلاستيك ظناً منها أنه بداخله مصوغات ذهبية إلا إنها اكتشفت أن بداخله طبنجة، وأخفتها داخل حقيبة سفر بإحدى غرف الفيلا، وإنفاقها المبلغ في سداد ديونها، وأنكرت استيلائها على ثمة مصوغات ذهبية.

ووجه ضباط مكافحة المخدرات، بالتنسيق مع مباحث الشيخ زايد ضربة موجعة لتجار المواد المخدرة، عقب ضبط كمية كبيرة من الحشيش بحوزة 4 أشخاص.

وأكدت التحريات أن : "أحمد.ح"، 30 سنة، "محمد.ف"، 27 سنة، سبق اتهامه في قضية "مخدرات، "علي.ع"، 25 سنة، "نادر.ن." 34 سنة، جميعهم يقيمون بالسويس، كونوا تشكيلا عصابيا للإتجار في المواد المخدرة.

وتمكنت مأمورية بقيادة الرائد سامح بدوي، رئيس مباحث الشيخ زايد، ومعاونه الرائد حازم المنسي من ضبط المتهمين بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي مُستقلين سيارة ملاكي، وبحوزتهم 240 طربة من مخدر الحشيش، وزنت 24 كيلو جراما ومبلغ مالي و8 هواتف محمولة.

ولاقت الجهود الأمنية استحسان قاطني الشيخ زايد الذين تسابقوا في نشر "شير" الاخبار المتعلقة بتلك الوقائع عبر الصفحات المهتمة بأخبار المدينة، مطالبين استمرار ذلك المجهود، تزامنا مع إشادة مدير مباحث الجيزة رضا العمدة ونائبه اللواء محمود عبد التواب بالنتائج التي حققها ضباط المباحث خلال الأسبوع المنصرم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان