إعلان

اختناقات و3 حوادث.. خريطة الكثافات المرورية والطرق البديلة في القاهرة والجيزة

09:37 ص الإثنين 24 سبتمبر 2018

كثافات مرورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

مع اليوم الثاني لبدء العام الدراسي الجديد، كثافات مرورية مرتفعة شهدتها محاور وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، اليوم الاثنين، حيث البدء الفعلي للحركة المرورية على غالبية المحاور، بمعدلات سير تصل إلى 75% تزامنًا مع الذروة الصباحية.

وسجلت شاشات غرفة علميات المرور انتظام حركة المرور على الطرق الصحراوية والساحلية باستثناء طريق الخارجة في الكيلو 50 جراء انقلاب سيارة ميكروباص نتج عنها 17 مصابًا، نقلوا إلى مستشفى الخارجة العام.

وفي محافظة الإسكندرية، رصدت كثافات على طريق الحرية للقادم من الإبراهيمية إلى الزهور، وبمنطقة أبو قير وطريق الجيش من سيدي بشر للقادم من المعمورة إلى وسط المدينة، ووجه اللواء محمد القاضي، مدير مرور الإسكندرية، بسرعة سحبها.

الطريق الدائري القادم من المريوطية إلى الأوتوستراد توجد كثافات أقل من معدلاتها باستنثاء بعض الكثافات بدء من منطقة البساتين، والقادم من الطريق الزراعي إلى نفق السلام يوجد زحامًا مرويًا في منطقة المرج والمؤسسة.

وتسبب حادث انقلاب سيارة أعلى محور 26 يوليو في حالة من التكدس المروري للقادم من مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد في اتجاه ميدان لبنان، ويفضل خلال الذروة الصباحية اتخاذ محور روض الفرج كبديل جيد.

بالانتقال إلى محافظة القاهرة، يفضل الابتعاد عن محور صلاح سالم واتخاذ محور النصر أو الخليفة المأمون للقادم من مصر الجديدة، كما تم رصد زحام مروري في ميدان السواح المتجه إلى روكسي وجسر السويس، ويفضل للمتجه من مناطق شرق القاهرة إلى وسط المدينة اتخاذ نفق الأزهر ولطفي السيد.

ووقعت مصامة بين سيارة ملاكي وأتوبيس بمحور سعد الشاذلي للقادم من الطريق الدائري إلى طريق الإسماعيلية، ويفضل منزل طريق الإسماعيلية القديم ومنه إلى نفق السلام.

كثافات أعلى من معدلاتها تم رصدها بكوبريي 15 مايو وعباس، ويفضل للقادم من محافظة الجيزة إلى القاهرة اتخاذ كوبرييي الجلاء والساحل حيث يعملان بشكل جيد.

ويفضل للقادم من الطريق الدائري إلى محافظة الجيزة اتخاذ محور أحمد عرابي بدلًا من محور صفط اللبن، وتم رصد كثافات في شارع الهرم بسبب مجمعات المدارس، ويفضل شارع فيصل، كما توجد كثافات بميدان الرماية للقادم من طريق الفيوم.

بدورها، أعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة برئاسة اللواء علاء متولي إغلاق منفذ مترو الجامعة نتيجة عبور المواطنين نهر الطريق بشارع السودان، ورفع الموقف العشوائي أمام باب جامعة القاهرة بتلك المنطقة لتحقيق سيولة مرورية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان