إعلان

بينهم زوج ابنة القرضاوي.. تجديد حبس 11 متهمًا بالانضمام لجماعة إرهابية

06:31 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

محكمة جنايات القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

جددت غرفة المشورة بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، حبس 11 متهمًا بينهم حسام الدين خلف القيادي بحزب الوسط، والأمين المساعد للحزب زوج ابنة القيادي الإخواني المقيم في قطر يوسف القرضاوي، 45 يومًا على ذمة التحقيقات، في القضية رقم 316 لسنة 2017.

والمتهمون هم، رجب على رمضان، وأحمد عبد العظيم محمد، وعبد المولى أحمد عبد المولى، ورمضان فتحي رمضان، وعاطف عبد الله، ومحمد عبد المجيد إبراهيم، وأحمد سالم زكي، وأحمد محمد إبراهيم، وحسام الدين علي، ومسعود محمد مسعود، ورمضان محمد عبد السلام.

وكانت النيابة العامة، وجهت للمتهمين، عدة تهم منها ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلال القانون (إرهابية)، والدعوة للتظاهر بدون تصريح، والتحريض على العنف، واستهداف المنشآت العامة.

كما كشفت تحريات الأمن الوطني، أن ابنة القرضاوي تمول تظاهرات جماعة الإخوان المسلمين، وتتواصل مع أعضاء اللجنة الادارية العليا للجماعة، وعلى رأسهم محمد عبد الرحمن المرسى المحبوس احتياطيا على ذمة نفس القضية، حيث قام الأخير بدعوة عناصر الإخوان للتظاهر في نوفمبر الماضي، واستغلال قرارات الحكومة بتعويم الجنيه.

يشار إلى أن حسام خلف زوج ابنة الدكتور يوسف القرضاوي، والمحبوس احتياطيًا على ذمة التحقيقات في القضية، سبق اتهامه في قضية تحالف دعم الإخوان، وكان عضوا بحزب بالهيئة العليا لحزب الوسط، وصدر قرارا بإخلاء سبيله من محكمة الجنايات في شهر مارس من العام الماضي.

وكانت الأجهزة الأمنية، ورد لها بلاغ يفيد انضمام المتهمين لجماعة أسست على خلاف القانون، وبتقنين الإجراءات ألقى القبض عليهما وعرضهما على النيابة للتحقيق في الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان