إعلان

"وكر الياسمين".. تفاصيل القضاء على مجموعة الـ 13 إرهابيًا بالعريش

12:59 ص الأربعاء 25 يوليه 2018

الشرطة المصرية - صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي سليمان:

أحبطت الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية، مخططًا إرهابيًا، استهدف إفساد فرحة المصريين بالذكرى الـ 66 لثورة 23 يوليو، إذ نجحت قوات الأمن في توجيه ضربة استباقية لـ 13 إرهابيًا في منزل تحت الإنشاء بقرية الياسمين في مدينة العريش، ما أسفر عن مقتلهم.

وقالت مصادر أمنية إن معلومات توافرت لجهاز الأمن الوطني، أفادت باتخاذ مجموعة من 13 إرهابيًا منزلاً تحت الإنشاء بقرية الياسمين في حي المساعيد وكرًا للإعداد والتخطيط والانطلاق منه لارتكاب سلسلة من العمليات الإرهابية التي تستهدف القوات المسلحة والشرطة وبعض المواطنين، بدعوى تعاونهم مع الأجهزة الأمنية، وذلك بالتزامن مع احتفالات ثورة 23 يوليو وذكرى فض اعتصام رابعة العدوية في 14 أغسطس المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن الأمن الوطني تعامل على الفور مع تلك المعلومات واستصدر إذن من نيابة أمن الدولة العليا لمداهمة الوكر الإرهابي، المشار إليه، وأنه بمجرد وصول القوات فوجئت بإطلاق وابل من الأعيرة النارية صوبها، ما اضطرها للتعامل مع مصدر النيران لفترة ليست بقليلة وحتى إسكات مصدر النيران.

تبين من تمشيط الوكر الإرهابي مصرع 13 إرهابيًا، عثر بحوزتهم على 4 بنادق آلية و2 بندقية خرطوش و3 عبوات ناسفة مُعدة للتفجير وشريط طلقات متعدد مُذخر بـ 83 طلقة و5 طلقات خرطوش وكمية من فوراغ الطلقات الآلية.

اتخذت الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات، فيما تواصل أجهزة الأمن جهودها لبسط الأمن بسيناء.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان