إعلان

الداخلية تحذر المواطنين من "تحدي كيكي": سنطبق القانون

03:42 ص الثلاثاء 24 يوليو 2018

وزارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

حذرت وزارة الداخلية، المواطنين من خوض "تحدي كيكي" الرقصة العالمية التي انتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي ويقوم خلالها المواطنين بالترجل من السيارة أثناء تحركها وقيامهم بالرقص بجانبها .

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، بأنه على خلفية انتشار مقاطع مصورة على مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة من قِبل بعض المواطنين فان الوزارة تحذر القائمين بهذا الفعل ، مؤكداً انها الأجهزة الأمنية تحذر القائمين بهذا الفعل بتطبيق أحكام اقانون المرور ولائحته التنفيذية عليهم ، لما ينطوى عليه ذلك من تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر إضافةً إلى إنتهاك الآداب العامة .

وتصل عقوبة مخالفة قانون المرور إلى الحبس سنة أو غرامة من ألف إلى 3 آلاف جنيه، بحسب تصريحات سابقة للواء مجدي الشاهد خبير المرور-موضحًاانه في حال تسببت المخالفة في إصابة أو وفاة لأحد الأشخاص أو إتلاف مركبات فيتم تحويل مرتكبها إلى النيابة العامة.

وأضاف أنه وفقًا لنص المادة 81 مكرر 2 بالفقرة "أ"، أنه العقوبة الواقعة على كل قائد مركبة لا يغلق أبوابه متعمدًا كاملًا، أثناء السير فى الطريق، والقيادة دون السرعة المقررة، يتم تغريمه ماليًا من 100 – 300 جنيه مصرى، ولكن فى حالة الإصابة، والوفاة، أو تلف مركبات، تنقلب العقوبة إلى جنائية، وتباشر النيابة العامة التحقيق بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان