إعلان

إخلاء سبيل مهندسين وعامليّن بكفالة مالية في حريق "المتحف الكبير"

01:37 م الخميس 03 مايو 2018

حريق المتحف الكبير

كتب – صابر المحلاوي:

أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية، بإخلاء سبيل 2 مهندسين وعاملين بكفالة مالية في التحقيقات التي تجريها النيابة حول حريق المتحف المصري الكبير بميدان الرماية.

وتسلمت النيابة بإشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الاول تحريات المباحث الجنائية حول الحادث وأكدت التحريات عدم وجود شبهة جنائية وراء الحريق، واحتمالية وجود إهمال وتقصير في العمل.

وأمرت النيابة باستدعاء مديري الشركات القائمة على أعمال الإنشاءات بالمتحف ومدير الأمن الصناعي وحددت جلسات متتالية لسماع أقوالهم في اتهامات الإهمال والتقصير في أداء العمل.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن حريق نشب بجزء من الواجهة الخلفية الخارجية للمتحف والتهمت النيران مساحة من السقالات الخشبية الخاصة بأعمال إنهاء "التوضيبات" وامتدت إلى "الفوم" العازل والذي ساهم في سرعة اشتعال النيران.

وأفادت تحريات مباحث الهرم الأولية ان الحريق نشب على مساحة (30X 40) متر ولم يمتد الي داخل المتحف ولم يسفر عن أية خسائر أو إصابات بين العمال أو رجال الإطفاء، وأفادت التحريات الاولية أن النيران اندلعت بسبب تطاير "شرر" من إحدى صواريخ اللحام التي يستخدمها العمال امتد الي "الفوم" العازل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان