إعلان

تفاصيل التحقيق مع ضابط يقود عصابة لتهريب "أدوية السرطان" للخارج: خبأها داخل "لابتوب"

07:05 م الثلاثاء 15 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

أمر المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، اليوم الثلاثاء، بإحالة ضابط شرطة بمطار القاهرة وعريف شرطة وصيدلي و2 إداريين واثنين يحملان الجنسية الأرمينية للجنايات.

ونسبت النيابة برئاسة المستشار محمد الشربيني للمتهمين، اتهامات بتهريب مصل السرطان عبر مطار القاهرة الجوي مقابل مبالغ مالية.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمون بتكوين تشكيل عصابي لتهريب أدوية للسرطان "مصل السرطان" للخارج عن طريق ميناء القاهرة الجوي، وتوزيعها فيما بينهم حتى لا يتم كشفهم من قبل قوات الأمن في المطار.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين اللذان يحملان جنسية دولة أرمينيا طلبا كمية أدوية سرطان من الصيدلي وصاحب صيدلية شهيرة، وذلك لتهريبها، فطلب منهم مهلة من الوقت حتى يتمكن من جمعها وذلك كونها غالية الثمن ومن نواقص الادوية بالسوق المصري، فاستعان بـ 2 اداريين من العاملين بالصيدليات التابعة له لتجميع الأدوية المطلوب تهريبها.

واعترف الصيدلي في التحقيقات بقيامه بدور الوسيط بينهم وبين عريفة شرطة بالمطار وذلك عقب إخبارهم أن إحدى أقارب زوجته تعمل عريفة شرطة، ومن الممكن أن تقوم بتهريب الأدوية، وبالعرض على عريفة الشرطة وافقت علي مساعدتهم علي تهريب الادوية ولكن بالاستعانة بضابط شرطة لمساعدتها، وعقب ذلك طلب الضابط من المتهمين وضع الادوية في حقيبة "لاب توب" كبيرة ثم تسلمها من أحدهم وقام بتهريبها من أجهزة المطار حتي تم تسليمها لإحدى المتهمين للسفر مباشرة لكن قوات أمن المطار تمكنت من القبض علي المتهم أثناء السفر و عقب عملية التسليم.

وأشارت التحقيقات إلى أن أدوية السرطان المهربة تبلغ قيمتها 150 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان