إعلان

وفاة 3 عطشا في السودان

03:40 م الخميس 10 مايو 2018

وزيرة الداخلية السوداني الفريق حامد منان

الخرطوم (أ ش أ)

كشف وزيرة الداخلية السوداني، الفريق حامد منان، عن وفاة أحد المعدنين التقليديين، عطشاً، بمنطقة نواري بولاية البحر الأحمر، وذلك بعد تعطل عربة كانت تقله بصحبة 4 آخرين ضلوا الطريق، وتمكنوا من الوصول لقسم الشرطة.

وأشار الوزير - خلال جلسة برلمانية أمس الأربعاء - إلى تلقي وزارة الداخلية "13" بلاغاً حول عطش مواطنين بمناطق التعدين، وبعد التحقيق ثبت صحة "3" منها وتم التحري في بقية البلاغات.

وقال إنه بعد أزمة الوقود تواردت للوزارة بلاغات مباشرة، وغير مباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بتأثر مواطنين بالعطش بمناطق التعدين الأهلي وتوهان آخرين بولايات "البحر الأحمر، الشمالية، شمال وجنوب كردفان، ونهر النيل"، وكونت الوزارة غرفة لمتابعة الأمر والتحري في البلاغات .

وأوضح أن عربة كانت تقل 5 معدّنين في طريقهم إلي منطقة نواري بمحلية جبيت المعادن، ووصل 4 منهم لقسم نواري وبعد البحث عن الخامس وجد متوفياً، وتم فتح تسجيل بلاغ في القسم.

وقال الوزير إن أزمة الوقود أثرت بصورة مباشرة على حركة نقل المياه بواسطة "التناكر" لمناطق التعدين، منوها إلى أن "برميل" المياه وصل مبلغ 1000 جنيه بمناطق التعدين بولاية شمال كردفان، وأن بعض المعدّنين لجأوا لمقار شركات التعدين بغية الحصول على المياه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان