إعلان

ننشر تفاصيل ضبط وإحضار قاضٍ لاتهامه بتهريب متهم.. ومجلس الدولة: لم نتلقَّ إخطارًا

07:27 م الأحد 08 أبريل 2018

كتب- محمود الشوربجي وصابر المحلاوي:

كشفت مصادر قضائية أن نيابة جنوب الجيزة الكلية، أصدرت قرارًا بضبط وإحضار "ب. م. س"، نائب رئيس مجلس الدولة؛ لاتهامه بتمكين متهم من الهرب عقب إلقاء القبض على الأخير منذ عام 2015، وبحوزته كرتونة ذخيرة أقر بأنها ملك المستشار.

وقالت المصادر إن الواقعة قديمة وتعود إلى عام 2015 أثناء وجود قوات الأمن بنطاق دائرة الجيزة، وتمكنت من ضبط مزارع "ر.م.ع" مقيم بسوهاج، لحيازته كرتونة بداخلها 275 طلقة نارية، وبسؤاله اعترف بحيازته لها، وأنها ملك المستشار "ب.م.س" نائب رئيس مجلس الدولة، المقيم بدائرة قسم بولاق الدكرور، الذي حضر وقام بتمكين المتهم من الهروب من قبضة قوات الأمن التي أثبتت بمحضر الشرطة قيام المستشار بتهريب المتهم، وبالعرض على النيابة العامة، أمرت بضبط وإحضار نائب رئيس مجلس الدولة في القضية رقم 11227 لسنة 2015 قسم الجيزة.

وأشارت المصادر إلى أن النيابة العامة خاطبت المجلس الخاص بمجلس الدولة لرفع الحصانة عن المستشار للتحقيق معه في الاتهام.

كما تمت إقامة دعوى لإحالة القاضي إلى الصلاحية بعد الاتهامات التي يواجهها، بالإضافة إلى قضية أخرى خاصة بسرقة سيارة تابعة لمديرية أمن الإسكندرية، ووافق المجلس الخاص على رفع الحصانة.

من جانبه صرح المستشار فؤاد عبدالرحيم أمين عام مجلس الدولة، أن المجلس لم يتلقَّ حتى الآن أية إخطارات رسمية من النيابة العامة بشأن ضبط وإحضار مستشار بالمجلس على ذمة اتهام في قضايا محل التحقيق حالياً تتعلق بحيازته طلقات نارية.

وأضاف عبدالرحيم، في تصريح خاص لمصراوي، أن المجلس لم ولن يتستر على أية وقائع فساد داخل المجلس أو تتعلق بأي من مستشاريه، رافضًا الإدلاء بأية تفاصيل أخرى عن الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان