إعلان

"التموين": ضبط 45 طن مصنعات لحوم ودواجن فاسدة خلال أسبوع

05:29 م الأحد 22 أبريل 2018

ارشيفية

كتب- علاء عمران:

شنت أجهزة الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالاشتراك والتنسيق مع إدارات التموين بمديريات الأمن، عدة حملات تموينية استهدفت الرقابة على الأسواق وتداول السلع خاصة الاستراتيجية ومنع تهريبها بالأسواق ومكافحة الغش التجاري.

وأسفرت تلك الجهود، التي جاءت تنفيذا لتعليمات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية على مدار أسبوع عن ضبط 300 قضية في مجال الغش الغذائي و121 قضية في مجال اللحوم والطيور مجهولة المصدر والفاسدة بمضبوطات نحو 45 طنا و94 عبوة مصنعات لحوم ودواجن وأكثر مِن 9 أطنان أسماك فاسدة.

كما نجحت شرطة التموين في ضبط (157) قضية في مجال جرائم السلع التموينية والاستيلاء على أموال الدعم، وضبط ألف و123 قضية في مجال مكافحة جرائم الدقيق والقمح والمخابز بمضبوطات 148 طن دقيق وأقماح.

في السياق ذاته، نجحت شرطة التموين في ضبط 28 قضية مواد بترولية ضبط خلالها 75 ألف لتر بنزين وسولار وضبط ( 130 ) قضية اسطوانات البوتاجاز بمضبوطات 8 آلاف و76 أسطوانة قبل محاولة بيعها بالسوق السوداء، و7 قضايا دقيق مدعم وأقماح بمضبوطات 3 أطنان، و29 قضية في مجال الإتجار غير المشروع في السلع التموينية.

كما نجحت شرطة التموين في ضبط (3244) قضية فى مجال (المحلات العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر، باعة جائلون) و55 قضية في مجال الغش التجاري، وضبط ٢٦ قضية في مجال اللحوم والطيور الفاسدة بمضبوطات ١٤ طنا، وضبط 124 قضية فى مجال بيع السجائر بأزيد من السعر بمضبوطات (41809 عبوة سجائر ومعسل – 4900 قطعة سيجارة إلكترونية ) ...‫ وضبط 9 قضايا فى مجال الأعلاف والأسمدة بمضبوطات بلغت ١٦ طن أعلاف وأسمدة زراعية.

اتخذت أجهزة الأمن الإجراءات القانونية كافة والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان