إعلان

"قوائم الإرهاب" أمام النقض في أسبوع.. إلغاء إدراج 340 متهمًا

08:32 م الجمعة 20 أبريل 2018

محكمة النقض

كتب - محمود السعيد:

خلال الأسبوع المنقضي، أصدرت محكمة النقض، المنعقدة بدار القضاء العالي بوسط القاهرة، أحكامًا في عدة طعون على قرارات إدراج المتهمين بقضايا العنف والإرهاب على قوائم الإرهاب؛ إذ أيدت إدراج 88 متهمًا فقط، وألغت نحو 340 قراراً.. ويرصد "مصراوي" تلك الأحكام في التقرير التالي.

طعن متهمي "ولاية سيناء": إلغاء

قضت محكمة النقض، في 14 أبريل بقبول الطعن المقدم من 69 متهمًا بتنظيم "ولاية سيناء" على قرار وضعهم على قائمة الإرهابيين، ورفضت طعن 16 آخرين، كما قررت إعادة نظر القرار بالنسبة لجميع المتهمين بالقضية والبالغ عددهم 292 متهمًا أمام دائرة جنايات أخرى.

طعن متهمي "ميادة أشرف": إلغاء

قضت محكمة النقض، في 17 أبريل، بإلغاء قرار محكمة جنايات القاهرة، القاضي بإدراج 48 متهمًا بقضية "قتل ميادة أشرف" على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات، وأمرت بإعادة نظر القرار أمام دائرة جنايات أخرى.

طعن متهمي "خلية مطروح": تأييد

قضت محكمة النقض، في 18 أبريل، بتأييد قرار محكمة الجنايات بوضع 19 متهمًا بقضية "خلية مطروح الإرهابية" على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات.

طعن متهمي "اقتحام قسم حلوان": تأييد

قضت محكمة النقض، في 18 أبريل، برفض الطعن المقدم من 23 متهمًا على قرار إدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية في القضية المعروفة بـ"اقتحام قسم حلوان"، وتأييد الإدراج.

طعن متهمي "اغتيال النائب العام": تأييد

قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار عبدالرحمن هيكل، في 19 أبريل، بتأييد قرار إدراج 46 متهمًا بقضية "اغتيال النائب العام" المستشار هشام بركات، على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان