إعلان

‏‫الداخلية: مقتل 6 من منفذي محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية

08:10 م الأحد 25 مارس 2018

كتب - علاء عمران:

قُتل 6 مسلحين من عناصر حركة حسم الإرهابية في تبادل إطلاق نار مع قوات الشرطة بمحافظة البحيرة، تبين تورطهم في تنفيذ محاولة اغتيال اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، أمس السبت.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم الأحد، إنه أمكن تحديد هوية 3 منهم، وهم "إمام فتحي إمام خريبة"، "محمود محمد حسن عبدالحميد مبروك" وأحمد مجدي إبراهيم محمد زهرة"، والمطلوب ضبطهم على ذمة القضية رقم (1074/ 2017 حصر أمن دولة عليا "الحراك المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية".

وعُثر بحوزة المتهمين على 4 بنادق آلية، 4 خزائن، بندقية خرطوش، كمية متنوعة من الذخائر، و6 عبوات متفجرة.

وكانت معلومات قطاع الأمن الوطني كشفت عن مسؤولية البؤرة الإخوانية المُشار إليها بقيادة الإخواني باسم محمد إبراهيم جاد (هارب بإحدى الدول العربية) عن حادث استهداف اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، وأنه اشترى السيارة المستخدمة في الحادث بتاريخ 17 يناير 2017، وتبين أنها ماركة ميتسوبيشى لانسر فضي اللون، تحمل لوحات مزورة رقم 402076 ملاكي الإسكندرية، وأن صحة رقمها (س ج ج 2832) من أحد المعارض بالإسكندرية باسم إحدى السيدات بدعوى أنها زوجته، وتكليفه عناصر تلك البؤرة بتفخيخها من خلال زرع عبوة متفجرة داخلها وتفجيرها عن بعد حال مرور سيارة مدير الأمن.

كما تلقت عناصر تلك البؤرة عدة تكليفات من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بالخارج بالتخطيط لاستهداف عدد من الشخصيات المهمة والمواقع الحيوية بمحافظات (الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ) بهدف ترويع المواطنين وهز ثقتهم في مؤسسات الدولة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات، وتكثف قوات الأمن جهودها لضبط عناصر البؤرة الإخوانية الإرهابية الهاربة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان