إعلان

مصدر بـ"الوطنية للانتخابات": تسليم بطاقات الاقتراع للقضاة الأحد المقبل

06:02 م الخميس 22 مارس 2018

الهيئة الوطنية للانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

قال مصدر قضائي في الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه سيتم تسليم بطاقات الاقتراع للقضاة المشرفين على اللجان الانتخابية -الأحد المقبل- قبل 24 ساعة من بدء السباق الانتخابي بين الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

أضاف المصدر -الذي فضل نشر اسمه لمصراوي- أن القضاة المشرفين على اللجان الفرعية سيتلمون بنفسهم البطاقات من المحكمة الابتدائية التابعة لمحل اللجنة، مشيرا إلى أن مديريات الأمن ستتولى توزيع بطاقات الاقتراع على المحاكم الابتدائية التي ستقوم بتسليم مظاريف البطاقات لكل قاضٍ بشخصه.

أكد المصدر أن الهيئة أنهت كافة الاستعدادات للانتخابات الرئاسية، وسلمت كشوف القضاة المشرفين على اللجان للمحاكم الابتدائية بمختلف المحافظات، موضحا أن بعض القضاة أبدوا رغبتهم في نقلهم من لجنة لأخرى لظروف صحية.

واختتم المصدر تصريحاته بالتأكيد على أنه تم طباعة نحو 60 مليون بطاقة اقتراع وفق أعداد من لهم حق التصويت بقاعدة بيانات الناخبين.

وتجرى الانتخابات الرئاسية 2018 داخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس الجاري.

ووزعت الهيئة الوطنية للانتخابات 18 ألف قاضي على اللجان العامة والفرعية، والمراكز الانتخابية بـ27 محافظة للإشراف على العملية الانتخابية.

يذكر أن عملية الاقتراع بالخارج، انتهت الأحد الماضي بـ139 لجنة فرعية في 124 دولة على مستوى العالم، 

وأكدت الهيئة أنها تعكف على حصر الأعداد التي شاركت في عملية التصويت فور ورود محاضر الحصر من السفارات تمهيدًا لإعلانها مع النتائج النهائية بعد انتهاء العملية الانتخابية في الداخل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان