إعلان

منتخب "المساجين" لكرة القدم: "فريقنا جامد".. ونتحدى أي نادٍ في مصر..(حوار)

11:23 م الأربعاء 07 فبراير 2018

كتب – فتحي سليمان:

بين هتافات رجت سجن برج العرب، وصرخات لم تكن هذه المرة تعبيرًا عن الألم والفقد، ملأت نبرات النزلاء ملعب السجن، والساحة الداخلية، لتحث فريقهم على الفوز في مباراة جادة، جهزت لها مصلحة السجون منذ أكثر من شهرين؛ لتخرج بتعادل فريقي "المساجين" والاتحاد السكندري (3-3).

وقاد الكابتن أحمد حسن، نجم منتخب مصر السابق وعميد لاعبى العالم الأسبق، فريق "المساجين" في مباراة اتسمت بالندية بين الفريقين، حيث حصل حسن على ضربتي جزاء احتسبهما الحكم الدولي إبراهيم نور الدين لصالح فريق المساجين، سجل منهما حسن هدفي المباراة، بينما أحرز "السجين" وليد إبراهيم الهدف الثالث ويطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

"مصراوي" رصد أجواء المباراة التي هتفت فيها جماهير فريق "المساجين" لفريقها وطالبهم رئيس رابطة المشجعين وشهرته "هرم" بضرورة الفوز على الفريق المنافس، ولم تسكت هتافات الفريق طوال المباراة حتى انطلقت صافرة النهاية.

التشكيل الذي لعب به "مصطفى أوكا" مدرب فريق السجناء، ضم السجين طاهر أبوزيد، رأس حربة، ووليد إبراهيم رأس حربة، واللاعبين محمد بلال ومحمد حافظ، ومحمد صديق (جناح شمال)، ومحمود عرفة (صانع ألعاب)، كما ضم تشكيل الفريق صانع ألعاب المنتخب السابق أحمد حسن، ولاعب الزمالك السابق أحمد الكاس.

وقال السجين "طاهر أبوزيد" رأس الحربة وأقدم لاعب فريق السجناء: "محكوم عليّ بالسجن 15 سنة في تهمة حيازة سلاح بدون ترخيص وبلعب في فريق السجن من 13 سنة وانا أصلاً كنت بلعب في نادي الرجاء قبل دخولي السجن".

"مش أول مرة نلعب وقابلنا كليات الحقوق والتربية الرياضية جامعة الإسكندرية وفوزنا عليهم".. وتابع طاهر: "تم اختيارنا لتمثيل فريق السجن بعد تدريب معظم المساجين ورؤية مدرب الفريق كابتن "مصطفى أوكا" لمهارات اللاعبين".

وتولى الكابتن "مصطفى أوك"، المدرب السابق بنادي الاتحاد السكندري، محبوس 3 سنوات على ذمة قضية مشاجرة، منصب المدير الفني لفريق السجناء: "كنا بنتدرب كل يوم ماعدا الجمعة، وفريقنا جامد وقوي أتحدى بيه أي نادٍ في مصر"، مطالباً بضرورة الاهتمام بتلك التجربة وتعميمها على جميع السجون لأنها تؤهل المساجين للتعايش والانصهار مرة أخرى مع المجتمع وتجعله يفكر بشكل إيجابي وتخرج الطاقة السلبية منه.

وأوضح الكابتن "أوكا" أنه يقضى فترة عقوبة في قضية جنايات عسكرية ومحكوم عليه بالسجن 3 سنوات.

وقال العميد أحمد حسن: "المشاركة كانت مشرفة، وأنه لا يتأخر عن أي مشاركة مجتمعية طالما تكرس للخير والسلام ودعم مؤسسات الوطن".

وأضاف حسن، عقب انتهاء المباراة: "أول ما جات لي الدعوة بالمشاركة قررت تلبيتها على الفور دون تردد لأنها فكرة هايلة وتنفيذها على أرض الواقع شيء جميل لأن الناس اللي هنا في السجن محتاجة حاجة تخرجها وتخفف عنها لإعادة تأهيلهم وانصهارهم في المجتمع مرة أخرى وحثهم على تقديم شيء إيجابي".

وقاد رئيس رابطة مشجعي فريق المساجين الشهير بـ"هرم" هتافات حماسية لحث فريقه على الفوز، مطالباً إياهم بالفوز، وقال لمصراوي: "إن شاء الله ربنا هيفرجها علينا، وكل إنسان معرض للخطأ، واليوم الرياضي ده خرجنا من الحالة النفسية السيئة اللي كنا فيها".

وحرس مرمى "فريق المساجين" النزيل عاطف مفتاح محبوس 6 سنوات على ذمة قضية مخدرات، فيما ضم التشكيل النزيل حمدي طلعت صانع ألعاب محبوس 5 سنوات على ذمة قضية شروع في قتل، والنزيل أحمد عبده "رأس حربة" محبوس 5 سنوات على ذمة قضية مخدرات، والنزيل جلال داود "وسط ملعب مدافع" محبوس 3 سنوات على ذمة قضية مخدرات، والنزيل وليد إبراهيم مدان في الاتجار بالمخدرات.

وأعرب الحكم الدولي إبراهيم نورالدين، عن سعادته بالمشاركة من خلال التحكيم في مباراة كرة القدم، التي أقيمت بين فريقي السجون، وقدامى الاتحاد السكندري.

وأبدى حكم المباراة، في تصريحات لمصراوي، إعجابه بلياقة ومهارة فريق السجن وأنه لم يكن يتوقع أن تكون مهارة اللاعبين جيدة بهذا الشكل.

وأضاف "نور الدين" نحن لا نتأخر عن تلبية تلك المبادرة، مشيرًا إلى أنه تفاجأ بمستوى السجناء، وخاصة اللياقة البدنية، وتابع أن المستوى الذي ظهر به نزلاء مصلحة السجون، يوضح أهمية اهتمام المصلحة بالأكل الصحي والحالة البدنية للسجناء.

وجاءت المباراة ضمن الاحتفالية التي نظمتها الداخلية للمرة الأولى داخل منطقة سجون برج العرب؛ حرصًا من قطاع السجون بالوزارة على تحقيق التواصل الاجتماعي للنزلاء بالمجتمع الخارجي، وإشعارهم بأنهم جزء من المجتمع تمهيدًا لعودتهم إليه كمواطنين شرفاء عقب انتهاء مدة حبسهم.

إقرأ أيضاً :

3 ضباط في فريق المساجين.. ورأس الحربة "مخدرات" والمدرب "جاي في خناقة" (التشكيل الكامل)

رئيس مصلحة السجون: هدف المباراة إشعار المساجين بأنهم جزء من المجتمع

الحكم إبراهيم نور الدين: فوجئت بمستوى السجناء في المباراة الودية مع الاتحاد

بالفيديو والصور.. العميد والكأس ونجوم الكرة يشاركون في مباراة منتخب السجون وقدامي الاتحاد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان