إعلان

بعد القبض على "جوهرة".. مصدران يكشفان مواصفات بدلة الرقص القانونية

09:01 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

الراقصة جوهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - غادة الكشكي ومحمد شعبان:

لم تمر سوى ساعات قليلة على تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لفقرة استعراضية داخل إحدى الملاهي الليلية، حتى ألقى ضباط مباحث آداب السياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، القبض على الراقصة الروسية "ايكاترينا أندرويفا" وشهرتها "جوهرة"، قبل إخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه.

النيابة العامة تحت إشراف المستشار حاتم فاضل -المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية- وجهت لها اتهامات بالعمل دون تصريح من القوى العاملة، مزاولة مهنة الرقص الشرقي دون تصريح من إدارة المصنفات، التحريض على الفسق ارتداء بدلة مخالفة للقانون "شبه عارية".

مصدر أمني مسؤول أكد أنه لا يوجد نص قانوني يُحدد مواصفات البدلة الخاصة بالراقصات، مؤكدًا أنها تقديرية للضابط الذي يقود المأمورية، مشيرًا إلى أن القانون الوحيد الخاص بالأعمال المنافية الآداب، يحمل رقم 10 لسنة 1961، تم وضعه إبان الوحدة السورية المصرية.

وأوضح المصدر في تصريحات لمصراوي، أنه مع مرور السنوات، تبدلت مواصفات بدلة الرقص الشرقي، موضحًا أن أبرز القواعد المتفق عليها بالتنسيق مع نقابة المهن التمثيلية تغطية منطقة العورة بدءًا من "السُرة حتى الجزء السفلي".

فيما أكد مصدر بإدارة المصنفات أن المعايير تشمل وضع شبكة على البطن، وتكون البدلة أعلى الركبة بـ20 سم، وارتداء شورت يظهر منه 20 سم.

وأوضح المصدر ضرورة ألا تكتفي الراقصة بارتداء "شراب كولون" بنفس لون الجسم، مستشهدًا بتحرير محضر ضد الراقصة دينا -في وقت سابق- بسبب ارتدائها "كولون شفاف بلون الجسم بدون شورت".

وقالت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار إن الراقصة ظهرت مرتدية بدلة شبه عارية وغير مطابقة للمواصفات، حيث تظهر فيها مفاتن جسدها وبدون "شورت"؛ لإثارة غرائز الشباب.

وأشار المصدر الأمني- الذي رفض نشر اسمه كونه غير مخوّل له بالحديث للإعلام- إلى أنه لابد أن تتضمن بدلة الرقص "ملابس داخلية"، تحمل نفس اللون منعًا لأي إثارة، مشددًا على أن الاتهام الأقوى الذي عادة ما يتم توجيهه للراقصات هو الإيحاءات الجنسية، مشيرًا إلى أن "مواصفات ومقاييس البدلة واحدة في الشرق الأوسط كله".

تحريات إدارة الآداب بشرطة السياحة، أكدت أن الراقصة الروسية، 31 سنة، تزاول مهنة الرقص داخل أحد الملاهي الليلية الشهيرة في مرسى نيلي بالجيزة دون الحصول على تصريح من نقابة إدارة المصنفات والمهن.

ودلت جهود المقدم وليد بدر، رئيس مباحث الآداب بالإدارة العامة لشرطة السياحة، تحت إشراف اللواء هشام قدري مدير المباحث، أن الراقصة وصلت البلاد يوم 31 يناير الماضي بإقامة سياحة محددة المدة، وتؤدي فقرة فنية داخل ملهى "VIP" بكورنيش النيل، بدائرة قسم الجيزة.

تم إرسال مأمورية قادها رجال شرطة السياحة، وتمكنت من ضبطها، واعترفت المتهمة أنها زاولت مهنة الرقص دون وجود عقد عمل أو أوراق رسمية من أجهزة الدولة المعنية بعمل الأجانب داخل مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان