إعلان

"السر في الكمين".. كيف سقط كهربائي متهم بسرقة 6 كيلو ذهب بعد4 أيّام من الجريمة؟

12:47 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

المضبوطات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي سليمان:

طيلة 4 أيام عكف رجال البحث الجنائي في شبرًا الخيمة، على فك طلاسم سرقة 6 كيلو ذهب من داخل محل مجوهرات العمودي، والقبض على المتهم بعد تحديد هويته.

وكشفت تحريات المباحث تفاصيل الواقعة التي بدأت بإخطار تلقاه اللواء محمد الألفي مدير مباحث القليوبية من العميد محمد عبدالهادي رئيس فرع البحث الجنائي بشبرا الخيمة، يفيد تعرض محل مجوهرات العمودي للسطو، وسرقة 6 كيلو ذهب من داخله.

حددت التحريات المتهم من خلال فحص المترددين على محل المجوهرات؛ حيث تبين اختفاء "ياسر. س. ع"، كهربائي، واتضح عدم استخدامه هاتفه المحمول منذ ارتكاب الواقعة لعدم تتبع الشرطة له وصعوبة التوصل إلى أماكن تحركاته.

دائرة الشك في المتهم لم تتعدى كونها معلومات أولية دون التأكد من حقيقة تنفيذه الجريمة من عدمه لعدم وجود سوابق اجرامية عليه، وكذلك خلو سجله الجنائي من ارتكاب اَي وقائع مماثلة لذلك، تم عمل كمين أمني لمدة 4 أيام متتالية، بمحط المحل وأماكن تردد المتهم على محل نظارات بشبرا الخيمة.

محاولة هروب المتهم أثناء مشاهدته للكمين عززت من الشك فيه، ولاحقه المقدم محمد الشاذلي حتى تمكن من ضبطه بعد مطاردة مثيرة استمرت 50 دقيقة وعثر معه على 4 هواتف محمول، و10 خطوط، ومطواة قرن غزال-بحسب مصادر أمنية.

في التحقيقات، وبعد مواجهة المتهم بالتحريات وتردده على محل المجوهرات قال المتهم انه أجرى إصلاحات في كابلات كهرباء بالمحل، ويحفظ مداخله ومخارجه جيداً وخاصة قبل تحويله إلى محل مجوهرات عندما كان "مقهى"، قبل بيعه لصاحبه الحالي الذي حول مجاله للمشغولات الذهبية.

وسجل المتهم اعترافاته التي كشف فيها كيفية تسلله إلى داخل المحل ليلاً رغم اغلاقه عن طريق قيامه بكسر شفاط الهواء، ودخل من الحمام، ثم استخدم "مفكات" حديدية لكسر الباب الحديد وفتح الخزنة، وتمكن من سرقة 6 كيلو ذهب.

أقر المتهم بإخفاء المشغولات الذهبية في منزل تحت الإنشاء، وبمداهمة المنزل تم ضبط الكميات المسروقة، فتحرر محضر بالواقعة وأُحيل المتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان