إعلان

نادي قضاة مجلس الدولة: قواعد تأديب الموظفين يحكمها حزمة قوانين أبرزها الخدمة المدنية

11:46 ص الأحد 18 فبراير 2018

كتب- محمود الشوربجي:

قال المستشار سمير البهي، رئيس نادي قضاة مجلس الدولة، إن نادي مجلس الدولة حريص على مشاركة الجهاز الإداري للدولة في توعية الموظف بالواجبات والمحظورات الوظيفية، مشيرًا إلى أن قواعد التأديب يحكمها تشريعات وقوانين مختلفة أهمها قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

وأضاف خلال المؤتمر العربي عن "المخالفات الوظيفية وقواعد تأديب الموظفين" الذي ينظمه النادي بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والمجموعة الدولية للتدريب، أن المؤتمر يستهدف تأكيد وتدعيم الدور الحيوي الذي يقوم به الموظف في خدمة المواطنين بدون انحراف في المسار الإداري عن طريق توضيح قواعد التأديب وإجراءات التحقيق وغيرها من الموضوعات التي يتناولها المؤتمر.

وعقد نادي قضاة مجلس الدولة، برئاسة المستشار سمير البهي، المؤتمر العربي عن "المخالفات الوظيفية وقواعد تأديب الموظفين"، بالشراكة مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والجامعة الأمريكية في الإمارات، والمجموعة الدولية للتدريب في مصر.

ويهدف المؤتمر إلى تعريف المشاركين بالواجبات والمحظورات التي يجب على الموظف التقيد بها حتى لا يتعرض للمساءلة التأديبية، وقواعد تأديب الموظفين التي تطبقها محاكم القضاء الإداري، وذلك بهدف رفع مستوى الأداء الوظيفي وتطوير الأداء الإداري للدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان