إعلان

سقوط عصابة النصب على المواطنين بانتحال صفة رجال شرطة بالقاهرة

01:22 م الأحد 11 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:

ألقت أجهزة أمن القاهرة، القبض على تشكيل عصابي انتحل صفة رجال شرطة، وقاموا بالاستيلاء على مبلغ مالي 122.500 ألف جنيه، من سمسار عقارات بالبساتين.

وفي التفاصيل، أثناء مرور قوة أمنية مباحث قسم شرطة البساتين بالقرب من ديوان القسم تناهى إلى سمعهم صوت استغاثة من أحد المواطنين يستقل سيارة ميكروباص بيضاء اللون وبصحبته آخرين بتتبع خط سير السيارة وتمكنوا من ضبط "محمد.م"، 31 سنة، موظف بشركة، حال استقلاله سيارة ميكروباص وعُثر بداخلها على 2 طبنجة صوت وطلقتين من ذات العيار، وبطاقة رقم قومي باسم "أشرف محمد شحاتة"، وبطاقة رقم قومي باسم "محمد المرسى السيد الطحاوي".

وأثناء الفحص حضر المجني عليه ويدعى، معوض فتحي إبراهيم شريف، 58 سنة، سمسار عقارات، والذى قرر بأنه حال تواجده على احد المقاهي بمنطقة عرب المعادي ـ دائرة القسم، وبحوزته مبلغ مالي 122.500 ألف جنيه لمقابلة احد معارفه ويدعى محمد المرسى وبصحبته اخر " غير معلوم لديه " لاستبدال المبلغ لعملة الدولار فوجئ بحضور سيارة ميكروباص يستقلها عدد من الاشخاص من بينهم المتهم المضبوط منتحلين صفة رجال شرطة، وقاموا باصطحابه وسالفي الذكر داخل السيارة والاستيلاء منه على المبلغ المالي المشار إليه بدعوى التوجه لديوان القسم لتحرير محضر بالواقعة.

وأثناء مرورهم أمام ديوان القسم قاموا بتغيير خط سيرهم مما دعاه للارتياب في أمرهم فاستغاث بالقوات، وأثناء هروبهم ونظرا لتوقف الطريق بمنطقة فايدة كامل تجمع عدد من الأهالي على صوت استغاثته وتمكنوا من إطلاق سراحه ولاذ باقي المتهمين بالفرار.

وبمواجهة المتهم المضبوط بما جاء بأقوال المجني عليه أيدها واعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بالاشتراك مع "أشرف.م"، 34 سنة، عاطل، "دون السوابق"، و"محمد.ا"، 53 سنة، سمسار، وسبق اتهامه في 5 قضايا "سلاح بدون ترخيص، نصب، مشاجرة، ضرب " أخرهم 1338 لسنة 2018م مركز نقاده/قنا " سلاح بدون ترخيص "، و"خالد.م"، 34 سنة، عاطل.

وأقر بأن المبلغ المالي المستولى عليه بحيازة المتهمين الهاربين واقتصار دور المتهمان الثالث والرابع على استدراج المجني عليه.

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام تم استهدافهم بمأموريات أسفرت عن ضبطهم.

وبمواجهتهم أمام اللواء محمد منصور، مدير مباحث العاصمة، اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأضافوا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة.

وتم بإرشادهم ضبط مبلغ مالي 60 ألف جنيه، مشغولات ذهبية عبارة عن (4 خاتم) أقروا بشرائها بمبلغ 10 آلاف جنيه من متحصلات الحادث وإنفاقهم باقي المبلغ على متطلباتهم الشخصية.

وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين واتهمهم بالنصب والاحتيال، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق، وجاري تطوير مناقشتهم عما ارتكبوه من حوادث أخرى.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان