إعلان

مساعد وزير الداخلية: راتب السجين يصل 6 آلاف جنيه في الشهر.. ولايوجد اختفاء قسري

01:48 م الأربعاء 19 ديسمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

أكد اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، أن عملية تأهيل السجناء تسير في وضعها الصحيح، وأن قطاع السجون جزء من كل، مشيرًا إلى أن كافة أجهزة الدولة على قدم وساق لتكون مصر في أفضل صورها وهو ما ينتهجه القطاع.

وأضاف اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، خلال الندوة التي نظمتها وزارة الداخلية حول الدور المجتمعي لوزارة الداخلية "مبادرات وإنجازات" بمركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة ، أن القطاع يوفر الرعاية الكاملة لنزلاء السجون، مشيرًا إلى إن السجين فى بعض المصانع بالسجون يحصل على راتب شهرى ما بين 3 آلاف إلى 6 آلاف جنيه، من خلال تصدير المنتجات التي يقوم النزلاء بصناعتها.

وقال "الغمري"، إن السجون تتوفر بها جميع الخدمات حيث يوجد بها مستشفيات وخدمات صحية عالية المستوى، كما نقوم بإجراء عمليات لتعليم السجناء من محو الأمية وابتدائية وحتى الجامعي وتحضير الدكتوراه وفي مجال التعليم الفني.

وكشف أن قطاع السجون يمتلك آلاف الأفدنة المنزرعة وافضل الخضراوات والفاكهة ومصنع حلويات تنتج 90 طن شهريا ومعالف ومزارع انتاج البيض والطيور تورد جميعها إلى قطاع السجون، وما يتبقى من السجناء يتم بيعها ضمن مبادرة كلنا واحد لرفع الغلاء عن المواطن البسيط، كما يوجد مصانع للاثاث الخشبي والمعدني ومصانع ملابس ويتم بيعها في معارضنا، مشيرًا إلى أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وجه بتنفيذ الاثاث لأبناء الشهداء بسعر التكلفة.

وأكد مساعد وزير الداخلية، أنه لا يوجد سجين واحد داخل السجن بدون سند قانوني، ولا صحة لما يتردد حول وجود حالات اختفاء قسري في السجون، مشيرًأ إلى أن السجون ليس بها عدد كبير ونحن أقل من تركيا بالقياس على عدد السكان بنسبة 1 إلى 4، وأقل من إسرائيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان