إعلان

"الخطر في المصاصة".. تفاصيل ضبط 30 ألف قطعة فاسدة داخل مصنع بأكتوبر (صور)

06:35 م الخميس 29 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان

كشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة بقيادة اللواء رضا العمدة عن تفاصيل مداهمة مصنع غير مرخص لإنتاج حلوى الأطفال بمدينة السادس من أكتوبر.

جهود البحث والتحري للعميد مصطفى البكري، مدير مباحث التموين بالجيزة، أكدت ان "محمود.ز.ع"، 28 سنة، مالك المصنع الكائن بدائرة قسم أول أكتوبر، يقوم بتجميع كميات كبيرة من منتجات الأغذية من الحلوى منتهية الصلاحية، وإعادة إدخالها مره أُخرى في المصنعات بتاريخ صلاحية جديد، وتعبئتها في عبوات ووضع علامة تجارية غير مسجلة بدون وجه حق.

كما تبين أن مالك المصنع يعيد طرح المنتجات بالأسواق والمحلات مدخلا الغش والخداع على جمهور المستهلكين محدثا أضرار جسيمة بصحة المواطنين بقصد تحقيق أرباح طائله غير شرعية.

عب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة، تم القيام بحملة من ضباط الإدارة بالاشتراك مع مفتشي التموين استهدفت المصنع، وأمكن ضبط المتحرى عنه وعُثر على 85 كرتونة معبأة مصاصة مدون عليها "دبدوب" سعة الواحدة 15 كيسا بداخل كل منها 24 قطعة، برميل معبأ جلوكوز زنة البرميل 100 كجم و500 كرتونة فارغة .

وبلغ إجمالي المضبوطات 30600 قطعة حلوى أطفال "مصاصة" بإجمالي وزن 88.5 كجم منتج نهائي مجهول المصدر وغير صالح للاستهلاك الأدمي، كما جاء بتقرير مفتش الأغذية، وأقر المتهم بصحة التحريات.

تم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة، أحاله اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إلى النيابة العامة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان