إعلان

"اتحرقت تحت جهاز الأشعة".. وفاة طفلة مصابة بالصفراء داخل مستشفى حكومي

01:58 م الخميس 22 نوفمبر 2018

أرشيفية

كتب_محمود الشوربجي وصابر المحلاوي:

اتهمت أسرة الطفلة مليكة عمرو، مستشفى حكومي بمنشية ناصر، بالتسبب في وفاتها داخل الحضانة، نتيجة الإهمال الطبي.

ولدت الطفلة مليكة (3 أيام) مع توأمها لأب كان يعمل طبيبًا داخل المستشفى التي توفيت داخلها حتى قبل مولد توأمه الجديد بأسبوع، ليكون المستشفى الذي قضى فيه سنوات طويلة من العمل بجميع أرجائه شاهدًا على وفاة ابنته داخل إحدى الحضانات نتيجة اصابتها بحروق، -وفق بلاغ الأب الذي حمل رقم 2985 لسنة 2018 قسم ثان مدينة نصر.

يقول الأب؛ بعدما رزقني الله بطفلين توأم، أُصيبت مليكة بنسبة صفراء بسيطة، وعلى الفور توجهنا إلى المستشفى الكائنة بمنطقة منشية ناصر لتلقي العلاج اللازم رغم كون الصفراء من الإصابات التي تكاد تكون طبيعية في وقتنا هذا، وبالفعل أكدت الطبيبة التي استقبلت الحالة بأنها مستقرة، وكان ذلك في قرابة الثانية عشر ليلا.

"نسبة الصفراء بسيطة ومليكة محتاجة جرعة إشعاع تحت جهاز الصفراء وهتبقى كويسة" هذا ما أكده طاقم الاستقبال لوالد الطفلة بمجرد وصولهم المستشفى، لكن صباح اليوم التالي لم تكن الأمور على ما يرام، حيث تلقى الأب اتصالًا من المستشفى يفيد بأن ابنته بها زرقان ببعض المناطق بجسدها، وذلك نتيجة تجلطات دموية بسبب مشكلة في الأوعية الخاصة بالطفلة.

يقول الدكتور عمرو والد الطفلة مليكة: بمجرد أن تلقيت الاتصال من المستشفى توجهت على الفور إلى هناك، ولاحظت تعرض جسم إبنتي لحروق متعددة نتيجة تعرضها لنسبة إشعاع عالية داخل جهاز الصفراء، فمن المفترض أن توضع الحالة داخل الجهاز لمدة 6 ساعات فقط، لكن ما حدث مع مليكة كان عكس ذلك حيث تم وضعها لمدة تقارب الـ 18 ساعة متواصلة، وهو ما تسبب في تعرضها لحروق عدة بجسدها، لدرجة أنه تم وضع مليكة في المياه بعد الحرق "عشان تخف" من وجهة نظرهم، ورغم هذا فإن المستشفى نفت ذلك ونفت تعرض مليكة للحروق.

يتابع الأب حديثه: لم يكن هناك أي نوع من أنواع الرعاية داخل المستشفى لدرجة أنه لم يكن هناك جهاز تنفس صناعي لوضع ابنتي عليه بعد تدهور حالتها، وطلبوا منا أن نقوم بوضع الطفلة على جهاز تنفس صناعي بأحد المستشفيات الخارجية وبالفعل هذا ما حدث وتوجهنا إلى مستشفى أبو الريش الياباني لتلقي الرعاية، لكن كل ذلك كان متأخرًا حيث لفظت طفلتي أنفاسها الأخيرة.

"الطفلة تعرضت لحروق بجسدها بنسبة 20%" هذا ما أكدته رئيس قسم التجميل بالمستشفى لوالد الضحية، ورغم ذلك أصرت المستشفى على تقريرها ورفضت الاعتراف بالخطأ والإهمال، وأن البنت تعرضت لجرعة زائدة من الإشعاع أو لم تحصل على السوائل الخاصة بالجهاز والذي تسبب في الإصابة التي تعرضت إليها، هكذا قال الأب.

يضيف والد الضحية: بعد الواقعة توجهت لعمل محضر بقسم ثاني مدينة نصر، وحمل المحضر رقم 2985 لسنة 2018 ؛ وتحول الأمر إلى النيابة العامة لكن لم يتم استدعاء مسئولي المستشفى أو فتح تحقيق في الواقعة، كما أنني توجهت إلى النيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة لكن الأمور تسير ببطء شديد، وتوجهت مرة أخرى منذ أيام إلى النيابة الإدارية وأكدوا لي أنه ستم فتح تحقيق سريع في الواقعة خلال أيام وهذا ما نتمناه.

"عايزين تفريغ للكاميرات عشان هتوضح كل حاجة عن الواقعة وهتظهر الحقيقة" هذا ما طالبه الأب الطبيب، الذي تمنى فتح تحقيق عاجل ومعاقبة كل من تورط في ارتكاب الواقعة كي لا تتكرر مرة أخرى في أي من المستشفيات الحكومية أو الخاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان