إعلان

سقوط "عبقرينو الشات".. ابتز فتيات على فيس بوك بفيديوهات مخلة بعد إيهامهم بأنه "بنت"

03:33 م الإثنين 29 أكتوبر 2018

المتهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- فتحي سليمان:

تمكن قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه باختراق بعض حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والحصول منها على صور وفيديوهات لابتزاز أصحابها مقابل الحصول على مبالغ مالية.

كانت معلومات وتحريات قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أكدت قيام المسئول عن إدارة المجموعة المسماة بـ" الهاكر المصري" بتطبيق "واتس آب" باختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك - تويتر" المستخدمة من الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسبات، والحصول منها على صور ومقاطع فيديو، وقيامه بابتزاز أصحابها بغرض الحصول منهم على مبالغ مالية مقابل عدم النشر.

وتبين بعد إجراء التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو "مصطفى. ز. ف، مواليد 1993"، طالب، ومقيم بدائرة مركز شرطة فرشوط بقنا.

وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن قنا، تم استهداف المذكور، وتم ضبطه بمحل إقامته، وتبين بعد فحص الأجهزة وجود آثار ودلائل لجريمته وهي عبارة عن برامج "اختراق" و استخدامه أحد التقنيات الحديثة عبارة عن برنامج يقوم من خلاله بإيهام ضحاياه أنه (سيدة) مما يمكنه من التحصل على صورهم الخاصة، كما تبين وجود محادثات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مع آخرين.. وباستكمال التفتيش، تم ضبط مبلغ مالي قدره 6400 جنيه مصري و8 بطاقات ائتمان باسم المتهم.

وبمواجهة المتهم المذكور، اعترف بارتكابه الواقعة والعديد من وقائع الاختراق الأخرى وأضاف أنه يقوم باختراق الحسابات واسترجاعها مقابل مبالغ مالية وأن البطاقات الائتمانية المضبوطة لديه هي وسيلته لتحصيل المبالغ المالية من ضحاياه، واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان