إعلان

دفاع "بديع بقضية "أحداث البحر": الإعلام صور للمواطنين أن الإخوان سبب كل "بلوة"

01:08 م الأحد 28 يناير 2018

محمد بديع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، الاستماع لمرافعة الدفاع في إعادة محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، وأخرين في القضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث البحر"، وقال المحامي خالد بدوي، دفاع بديع، إن الإعلام صور للمواطنين أن الإخوان هم سبب كل بلوة، وكل تجمهر وكل دمار بالبلد.

وأضاف "بدوي" في مرافعته، أن محمد بديع مرشد الإخوان جاء من أفضل 100 شخصية في العالم، متسائلاً "كيف يتهمونه بأنه يمسك سلاح أبيض ويدعو الناس للتجمهر"؟، وقدم الدفاع أسطوانة للمحكمة بها لقطات لبديع، وهو يتحدث عن الجيش المصري بأعظم الكلمات.

وأشار "البدوي"، أن أجهزة العالم قالت على حركة جماعة الإخوان أنها أكبر حركة إسلامية معاصرة تتعامل بالإسلام بالمنظور الصحيح.

تعود أحداث البحر الأعظم إلى 15 يوليو 2013، عقب عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم عديدة، منها "التجمهر والإرهاب والشروع في القتل واستعراض القوة، وتشكيل عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة، فضلًا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية".

وقضت محكمة جنايات الجيزة، في منتصف سبتمبر 2015، بمعاقبة بديع وعدد من قيادات الجماعة بالسجن المؤبد في تلك القضية، ولكن بديع ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وباسم عودة طعنوا على الحكم وقبلت محكمة النقض الطعن، ما ترتب عليه إعادة المحاكمة من جديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان