إعلان

"الدراجات الصحراوية" تتسبب في بتر أقدام 5 أطفال بالسعودية

05:15 ص الأحد 28 يناير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين :

حذر استشاري جراحة عظام الأطفال في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بالحرس الوطني في الرياض، الدكتور أيمن جوادي، من تزايد حالات البتر الجزئي والكلي لأقدام الأطفال، من ركوب الدراجات الصحراوية.

وبحسب صحيفة عكاظ السعودية، أشار جوادي إلى تسجيل مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال، لـ5 حالات بتر خلال إجازة منتصف هذا العام الدراسي، موضحًا أن الحالات التي تأتي إلى المستشفى ما بين حالات بتر جزئي أو كلي من البداية، نتيجة دخول أصابع القدم إلى "جنزير" الدراجات الصحراوية، وهو غير مغطى بطبقة بلاستيكية لحمايته.

وأوضح أن المستشفى يعمل حاليًا على إحصاء الحالات بعد تسجيل تلك الحالات الخمس خلال الإجازة الماضية، فيما سبق أن سجلت مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني عام 2011 (21 حالة) بتر خلال أقل من عامين لنفس السبب.

وأضاف، أن مخاطر ركوب الدراجات الصحراوية للأطفال لا تقتصر على حالات البتر، بل قد تصل إلى جروح طفيفة في مختلف أجزاء الجسم، وكذلك إصابات بالغة في الرأس قد تؤدي إلى نزيف وإغماء لفترة طويلة، وأيضًا كسور في العمود الفقري وحدوث شلل نصفي او كامل .

وشدد استشاري جراحة عظام الأطفال، على أهمية وعي الأهالي بمخاطر تلك الدرجات واتباع ارشادات السلامة وأدواتها قبل السماح للأطفال بركوبها؛ لتفادي وقوع مثل تلك الحوادث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان