إعلان

رغم اعتذاره .. بلاغ للنائب العام ضد وزير التنمية المحلية الجديد بسبب " الصعايدة"

06:03 م الأربعاء 17 يناير 2018

وزير التنمية المحلية أبو بكر الجندي

كتب طارق سمير:

تقدم محمود حسن أحمد، مواطن سوهاجي، اليوم الأربعاء، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد وزير التنمية المحلية أبو بكر الجندي، بسبب التصريحات المسيئة لأبناء ومواطني الصعيد أثناء حديثه في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" الذي يُذيعه الإعلامي تامر أمين، على قناة "الحياة الفضائية" في 14 يناير الماضي على حد قوله.

وقال "حسن"، في بلاغه الذي حمل رقم 813، إن الوزير جاء نص كلمته "نشجع الاستثمار في هذا المكان علشان نخلق فرص عمل، علشان نبطل الصعايدة يركبوا القطر وييجوا هنا يعملوا عشوائيات"، واعتبر مقدم البلاغ أن هذه التصريحات تعد إساءة وإهانة صريحة ومتعمدة لأبناء الصعيد واصفا إياها بأنها "قذف متعمد".

وأشار في بلاغه إلى نص المادة 302 من قانون العقوبات، التي عرفت "القاذف" بأنه "يعد قاذفًا كل من أسند لغيره بواسطة إحدى الطرق المبينة بالمادة 171 من هذا القانون" أمورًا لو كانت صادقة لأوجبت عقاب من أسند إليه العقوبات.

يشار إلى أن وزير التنمية المحلية اعتذر لكل أهل الصعايدة خلال مداخلة هاتفية على برنامج "هنا العاصمة" التي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "سي بي سي"، قائلًا "الصعايدة أرجل ناس في مصر، ولم أقل إلا كل خير عنهم"، وأضاف: "ونحن في الجيش كنا نبحث عن الصعايدة لإعطائهم المهام الصعبة نظرا لقدرتهم على العمل والأمانة"، مشددا على أنه لم يقصد أي إساءة لصعيد مصر في تصريحاته الأخيرة عنه.

قال اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية: "الصعايدة أرجل ناس في مصر، ولم أقل إلا كل خير عنهم"، وتابع: "ونحن في الجيش كنا نبحث عن الصعايدة لإعطائهم المهام الصعبة نظرا لقدرتهم على العمل والأمانة"، مشددا على أنه لم يقصد أي إساءة لصعيد مصر في تصريحاته الأخيرة عنه.

26943555_1554047884682567_220510197_n

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان