إعلان

رسمياً.. زيادة الدوائر الجنائية لـ82.. و4 دوائر أسرة جديدة

01:27 م الأربعاء 27 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

وافقت الجمعية العمومية لمحكمة استئناف القاهرة على إنشاء 4 دوائر جنائية جديدة بمحكمة شمال القاهرة، ليصبح عددهم 81 دائرة، وإنشاء 3 دوائر بمحكمة الأسرة، خلال العام القضائي الجديد، الذي سيبدأ اعتبارا من أول أكتوبر المقبل، نظرًا لزيادة عدد القضايا المعروضة على المحاكم.

وعقدت الجمعية برئاسة المستشار عادل بعبش رئيس محكمة استئناف القاهرة، وبحضور المستشار محمد عبدالنبي رئيس المكتب الفني للمحكمة، والمستشار حماده الصاوي المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة.

وقدم رئيس محكمة استئناف القاهرة، في مستهل أعمال الجمعية العمومية، التحية والتقدير لأرواح شهداء مصر من رجال القضاء والنيابة العامة والقوات المسلحة والشرطة وكافة المواطنين الذين راحوا ضحية الأعمال الإرهابية الغادرة التي وقعت مؤخرا.

ودعا المستشار عادل، أعضاء الجمعية العمومية للمحكمة إلى التزام جميع الدوائر بأن يكون عدد أيام جلسات انعقاد الدوائر 6 أيام في دور الانعقاد الواحد، وألا يكون الاعتذار عن عدم حضور أية جلسة من جلسات المحاكم إلا في حالات الضرورة القصوى، وأن تكون إحالة أية قضية من دائرة إلى أخرى أو تعديل نظر أية جناية بعد العرض على رئاسة المحكمة إعمالا لأحكام قانوني المرافعات والإجراءات الجنائية.

وأكد المستشار بعبش أهمية مبادرة قضاة مصر إلى اتخاذ خطوات فاعلة للعمل على تعديل قانون السلطة القضائية، والذي بات واجب التعديل، وعدم انتظار المشرع للقيام بهذا الدور من تلقاء نفسه.

وعرض رئيس المحكمة على المستشارين أعضاء الجمعية العمومية مشروع توزيع العمل، مؤكدا أنه روعي فيه تحقيق الرغبات التي أبديت من الجميع في ضوء الالتزام بقواعد الأقدمية المطلقة والاحتفاظ بالعمل السابق وبما يحقق حاجة العمل وتكامل الخبرات في كل دائرة حتى يسير العمل بما يحقق العدالة الناجزة، والتي تتطلب عدم التأخر في الفصل في القضايا، وأن تصدر الأحكام فيها مطابقة لصحيح حكم القانون.

كما أكد أن قضاة مصر مشهود لهم دائما بالالتزام بضوابط تسبيب الأحكام القضائية، والتي يستوجبها القانون، مشيرا إلى أنه على الرغم من كونها مرهقة تثقل كاهل رجال القضاء، إلا أنهم يتحملون عناءها في صمت بلا شكوى ولا ضجر كعادة قضاة مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان