إعلان

بعد تجديد الثقة.. اللواء الديب يوجه رسالة خاصة لأهالي الجيزة

07:18 م الأحد 30 يوليه 2017

اللوء إبراهيم الديب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

اعتمد اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، أمس السبت، حركة تنقلات جهاز الشرطة السنوية، وشهدت تجديد الثقة في اللوء إبراهيم الديب، مديرًا لمباحث الجيزة.

6 أشهر قضاها "الديب" داخل أروقة مديرية أمن الجيزة على رأس قطاع المباحث، محققًا عدة نجاحات على المستويين الجنائي والسياسي آخرها الإيقاع بخلية من عناصر حركة "حسم" الإرهابية.

تخرج اللواء إبراهيم الديب من كلية الشرطة دفعة 84، وعُيِّن بقسم شرطة الساحل، ومنه إلى أقسام الشرابية، النزهة، روض الفرج.

تدرج "الديب" في عدة مناصب قيادية بقطاع البحث الجنائي (مفتش قطاع، رئيس فرقة بحث، وكيلاً للبحث الجنائي) حتى تولى منصب مدير إدارة العمليات برتبة عميد.

وفي عام 2014، تولى اللواء الديب منصب مدير مباحث السويس لمدة عام ونصف، ثم مديرًا لمباحث بورسعيد.

وعقب مرور 6 أشهر، أصدر اللواء مجدي عبد الغفار حركة تنقلات محدودة شملت تعيين اللواء إبراهيم الديب مديرًا للإدارة العامة لمباحث الجيزة خلفًا للواء خالد شلبي الذي تم ترقيته وتولى منصب مدير أمن الفيوم.

الأسبوع الأول لـ"الديب" كان مليئًا بالأحداث والجرائم التي شغلت الشارع الجيزاوي، استطاع من خلالها مدير مباحث الجيزة إثبات جدارته بهذا المنصب حتى أنه لم يجلس بمكتبه طيلة هذا الأسبوع الذي قضاه متنقلاً كـ"الفراشة" بين أقسام الشرطة المختلفة لحل تلك القضايا.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، نجحت أجهزة الأمن بالجيزة برئاسة اللواء إبراهيم الديب في تصفية عدد من عناصر حركة الحسم، أبرزهم تصفية 4 عناصر متورطين في الهجوم على سيارة شرطة البدرشين -يوم 14 يوليو الماضي- وضبط 4 عناصر إرهابية داخل شقة بمنطقة بولاق الدكرور منذ أيام.

كما تم تصفية اثنين آخرين في تبادل إطلاق نار بقرية أبو رجوان بالبدرشين، ومثلهم بمنطقة دهشور يوم 8 يوليو الماضي، والقيادي بحركة "حسم" محمد عبدالمنعم زكي أبوطبيخ بطريق الواحات في 23 يونيو الماضي

وعن أصعب القضايا التي واجهها خلال تلك الفترة، قال اللواء إبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة، إن التوصل إلى منفذي هجوم البدرشين كان الأصعب والأهم طيلة تلك المدة.

وأوضح "الديب" -في تصريحات لمصراوي- أن فريق العمل بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني قدموا أداء متميزا ساهم في كشف الجناة وضبطهم خلال أيام معدودة.

وناشد مدير مباحث الجيزة المواطنين بمساعدة رجال الشرطة في أداء مهام عملهم في حفظ الأمن، والإبلاغ الفوري عن أي عناصر يشتبه فيها "لازم الناس تكون إيجابية".

وتابع: "المجرم السياسي أو الجنائي لازم هيعيش وسط الناس"، مؤكدا: "لو المجرم حس ان الناس كشفته هيفكر ألف مرة قبل ما يعمل أي حاجة".

واختتم اللواء الديب حديثه برسالة وجهها إلى المواطنين عامة، وأهالي محافظة الجيزة خاصة "بطمنكم على حياتكم وممتلكاتكم"، مشددا: "نبذل أقصى جهد لحفظ الأمن والحد من الجريمة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان