إعلان

محامي حسين سالم: موكلي انتهت قضاياه بعد براءته بـ"تصدير الغاز"

01:33 م الخميس 18 مايو 2017

رجل الأعمال حسين سالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير: 

قال محمود كبيش، محامي رجل الأعمال حسين سالم، إن الحكم الصادر، اليوم الخميس، ببراءة موكلي وباقي المتهمين في قضية "تصدير الغاز لإسرائيل"، جاء انتفاء لوقوع الجريمة سواء بحق موكلي أو شركاءه بالقضية، اضافة لبراءة موضوعها الصادر بحكمين باتين من قبل محاكم الجنايات، مضيفًا أن تلك الأحكام تم تأكيدها من خلال حكم محكمة النقض برفض طعن النيابة العامة على حكم براءة المتهمين من قبل.

تابع "كبيش" في تصريحات لـ"مصراوي"، أن حسين سالم انتهت كل قضاياه، ولم يتبقى له سوى قضية واحدة "غسيل الأموال" المتحصلة من الجريمة التي حوكم بها بالبراءة اليوم، مشيرًا إلي أن من أركان جريمة "غسيل الأموال" أن تكون متحصلة من جريمة، ومادام صدر حكم بالبراءة يكون حكم الأخرى أيضًا البراءة. 

يشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، قضت ببراءة رجل الأعمال حسين سالم، في قضية تصدير الغاز لإسرائيل. 

صدر قرار برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم عبد التواب، وعضوية المستشارين حسن دياب، ووجدي عبد المنعم وسكرتارية محمد علاء الدين ومحمود مصطفى. 

ويواجه المتهمون في القضية رقم 1061 القاهرة الجديدة لسنة 2011 تهمة إهدار المال العام، من خلال بيع الغاز المصري بأسعار زهيدة.

أدين حسين سالم في قضايا عدة، "الاستيلاء على أراضي الدولة"، والرشوة ومنح عائلات الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك فيلات مقابل الحصول على أراضي الدولة، و"بيع الكهرباء"، و"القرن"، و"أرض البياضية، حصل على البراءة بها.

وتقدم "سالم" بأكثر من طلب إلى النيابة العامة، منذ عام 2013، للتصالح في قضايا اتهامه بالفساد حتى تم التوصل إلى تنازله عن معظم ثروته مقابل التصالح.

وجاء اتفاق التصالح مع رجل الأعمال ليتضمن إلغاء قرار الضبط والوضع على قوائم ترقب الوصول لحسين سالم وأفراد أسرته داخل مصر وخارجها، ورفع أسمائهم من قوائم تجميد الأموال بالخارج، وتمكينهم من إعادة الإجراءات في الدعاوي القضائية التي صدرت فيها أحكام غيابية ضدهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان