إعلان

ننشر خطة الداخلية لتأمين زيارة بابا الفاتيكان

11:24 ص الخميس 27 أبريل 2017

اجتماع وزير الداخلية

كتب - محمد الصاوي وعلاء عمران:

بدأت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تنفيذ الخطة الأمنية، التي وضعها وأشرف عليها اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، بوضعها مع عدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية، وذلك في إطار متابعة تنفيد الخطة الأمنية لزيارة البابا الفاتيكان لمصر.

وشملت الخطة الأمنية، تأمين زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للإسماعيلية، لحضور مؤتمر الشباب، تأمين زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لمصر، حيث راجعوا خطط التأمين وبدائلها وشددوا على اليقظة وتوسيع دائرة الاشتباه، والتعامل بحسم وقوة مع أي محاولات للخروج على القانون، كما تم نشر القوات والأكمنة بجميع مداخل ومخارج العاصمة.

كما قام خبراء المفرقعات بتمشيط المنشآت الهامة والحيوية والأماكن التي يقوم بزيارتها البابا تحسبًا لوجود أي أجسام غريبة، وشددت الأجهزة الأمنية على أهيمة تمشيط الشوارع من السيارات المجهولة والدراجات البخارية بجوار الكنائس والمنشآت.

وطالب وزير الداخلية، القيادات الأمنية بالوزارة، بتطبيق الخطة الأمنية على مستوي الجمهورية تحسبًا لقيام العناصر الإرهابية بتنفيذ أعمالًا إرهابية من شأنها إفساد زيارة البابا لمصر، كما تشن أجهزة الأمن حملات موسعة تستهدف عدة مناطق بالقاهرة لاستهداف العناصر السياسية والجنائية المطلوبة للجهات الأمنية.

وبدء قطاع الأمن الوطني والأمن العام ومديرية أمن القاهرة، في تنفيذ الخطة الأمنية لزيارة البابا الفاتيكان من اليوم الخميس، وتم نشر القوات والخدمات الأمنية على المنشآت بالشوارع، ونشر الشرطة السرية.

وشدد وزير الداخلية، على ضرورة تكثيف الأداء الأمني الميداني وتصفية جميع البؤر الإجرامية وملاحقة وضبط العناصر الجنائية الخطرة والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، ومواجهة كافة مظاهر الخروج عن القانون بكل حسم وحزم وعدم التهاون مع أي جريمة من شأنها المساس بأمن الوطن والمواطن، في إطار كامل من احترام حقوق الإنسان.

واستعرض وزير الداخلية، محاور الخطة الأمنية الشاملة الموضوعة لمواجهة التنظيمات الإرهابية والحيلولة دون جنوحها لتصعيد عملياتها العدائية ضد الدولة المصرية، خلال المرحلة الراهنة وإجهاض مخططاتهم الخسيسة ضد الوطن ومقدراته ودعائم أمنه واستقراره.

كما شدد وزير الداخلية، على أهمية تكثيف الخدمات الأمنية على المنشآت الهامة والحيوية، في ظل التحديات الأمنية وتسيير الأقوال والدوريات الأمنية المدعومة بمجموعات مسلحة بكافة الطرق والمحاور، وتعيين خدمات سرية لرصد العناصر المخربة والتعامل معها، واتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الكفيلة بحماية الجبهة الداخلية خاصةً في ظل تعاظم حجم التحديات غير المسبوقة التي تواجه الوطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان