إعلان

فقيه دستوري: قانون السلطة القضائية أشعل الفتنة واستقلال القضاء "ضمانة للشعب"

05:18 م الأحد 02 أبريل 2017

فقيه دستوري قانون السلطة القضائية أشعل الفتنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود الشوربجي :

أكد شوقي السيد الفقيه الدستوري أن قانون السلطة القضائية أشعل فتيل الفتنة في البلاد، وأضاف أن استقلال القضاء هو ضمانة للشعب.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بنادي قضاة مجلس الدولة، إلى أن المصلحة العامة تقتضي عدم استكمال ذلك المشروع الذي جاء بنوايا خبيثة، مؤكدًا أن هناك مشروعات قوانين بالبرلمان وتحتاج إلى السرعة، ولكن النوايا الخبيثة هي التي زجت بذلك المشروع بخلاف مشروعات القوانين التي تحتاج إلى السرعة.

من جانبه أكد عصام الاسلامبولى الفقيه الدستوري، إن مشروع قانون السلطة القضائية الذي تقدم به مجلس النواب "مشبوه وجريمة دستورية، موضحا أن الدستور جرّم التعدي على استقلال القضاء.

وأضاف الإسلامبولي أنه تم عرض مقترح خفض السن من قِبل الإخوان، وتصدينا له ويتكرر الأمر الآن، متسائلا: "لماذا كل هذه المحاولات التي تحاول شق صف القضاة؟".

وكان اجتماع نادى قضاة مجلس الدولة، بدأ منذ قليل بحضور رئيس النادي المستشار سمير البهي، وعدد من القضاة لمناقشة التعديلات الأخيرة التي طرأت على قانون السلطة القضائية والخاصة باختيار رؤساء الهيئات القضائية.

وحضر الاجتماع عدد من القضاة والشخصيات العامة على رأسهم محافظ القليوبية الأسبق، المستشار عدلي حسين، والدكتور شوقي السيد، الفقيه الدستوري، والمحامي عصام الإسلامبولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان