إعلان

كيف هدد مسلحون دير سانت كاترين وأسقطوا شهيدًا و4 مصابين؟

11:25 م الثلاثاء 18 أبريل 2017

أرشيفية

كتب - فتحي عمر ومحمد شعبان:

تعرضت نقطة ارتكاز أمني بالقرب من دير سانت كاترين، بجنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، إلى هجوم مسلح، أسفر عن استشهاد شرطي وإصابة 4 آخرين.

وقال مصدر أمني مسؤول، إن الهجوم وقع في تمام الثامنة و20 دقيقة مساء، حيث أطلق 3 مسلحين تمركزوا أعلى المنطقة الجبلية المواجهة للكمين، النار على أفراد الكمين الذي يبعد نحو 10 كم عن دير سانت كاترين.

وذكرت وزارة الداخلية - في بيان لها - أن القوات بادلتهم إطلاق النيران، وتمكنت من السيطرة على الموقف، وإصابة بعضهم، وإجبارهم على الفرار.

وأوضح المصدر، في تصريحات لمصراوي، أن القوات طاردت مسلحا كان يطلق وابلا من الرصاص من أعلى الجبل لتهريب العناصر المصابة، لكنه لاذ بالفرار تاركا بندقيته الآلية.

وأسفر الهجوم عن استشهاد أمين شرطة بقطاع الأمن العام يدعى جمال محمد سعيد 39 عاما، إثر إصابته بطلق ناري بالصدر، وإصابة المجند محمد ناجح عبد الرحيم 23 عاما، بطلق ناري بالحوض الأيمن، والمجند رضا عبدالرحيم حسن 36 عاما، مصاب بطلق نارى بالفخد الأيمن من قوة قسم شرطة سانت كاترين، وموظف بالأمن العام يدعى مصطفى قطب محمد 36 عاما، بطلق نارى بالحوض الأيسر، والمجند محمد حسن 39 عاما، برصاصتين بالصدر، تم نقلهم إلى مستشفى سانت كاترين العام.

وأشار المصدر، إلى أن حالة المجند الأخير حرجة، ويخضع لعمليات جراحية دقيقة، لافتا بأن الإصابات من خزينة بندقية آلي قائلا "دفعة كاملة أطلقت صوب القوات".

وأكد مصدر أمني مسؤول، رفض ذكر اسمه، أن قوات الأمن تطارد منفذي الهجوم في الجبال المحيطة بالدير، بمعاونة شباب القبائل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان