إعلان

عصام البطاوي: الحكم على متهمي فساد الداخلية واجب النفاذ ويحق لهم النقض خلال 60 يوم

12:45 م السبت 15 أبريل 2017

حبيب العادلي

كتب- عمرو علي:

قال عصام البطاوي، المحامي بالنقض، إن الحكم بالسجن المشدد 7 سنوات على المتهمين في قضية فساد الداخلية، هو حكم واجب النفاذ، لأنه صادر من محكمة الجنايات.

وأوضح البطاوي لمصراوي، اليوم السبت، أن الحكم الصادر من محكمة الجنايات إذا كان حضوريا فهو حكم واجب النفاذ فور صدوره، أما إذا كان حكما غيابيا فللمتهم أن يقوم بعمل إعادة الإجراءات بالقضية مرة أخرى.

وأضاف البطاوي أن النقض على الحكم يكون خلال 60 يومًا من جلسة النطق بالحكم، مضيفاً أنه لا يوجد فى محاكم الجنايات ما يسمى حكما حضوريا اعتباريا

وأشار المحامي بالنقض إلى أنه في حالة قبول النقض، يخلى سبيل المتهم، وتعاد محاكمته من جديد، وفي حال عدم قبول النقض يكون الحكم وقتها نهائيًا وباتاً وواجب النفاذ.

ولفت البطاوي الى أنه إذا كان المتهم حاضراً جلسة النطق بالحكم من الخارج، يخلي سبيله وتعاد محاكمته من الخارج، أما إذا كان المتهم محبوس وقت صدور الحكم، فتعاد محاكمته من الداخل أى (محبوساً).

وقضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، بمعاقبة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، و2 آخرين بالسجن المشدد 7 سنوات، ورد مبلغ 196 مليون جنيه، وتغريمهم 196 مليون جنيه، في اتهامهم بالاستيلاء، وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان