إعلان

ننشر غرامات قانون المرور الجديد.. ومصدر: البرلمان رفض مقترح الداخلية

06:54 م الأربعاء 08 مارس 2017

مخالفات مرورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – حاتم أبو النور وفتحي عمر:

أثار قانون المرور الجديد، المزمع إقراره جدلاً واسعاً عقب الإعلان عن أسعار الغرامات الباهظة التي يتكبدها أصحاب المركبات وقائديها في حالة المخالفة لقواعد السير.

وحصل مصراوي على بنود الغرامات الخاصة بقانون المرور الجديد التي جاءت ضمن مقترح قدمته اللجنة القانونية بوزارة الداخلية وتم عرضه على اللجنة التشريعية لمجلس النواب لإقراره.

واحتوى مشروع القانون على تغليظ بعض العقوبات، منها على سبيل المثال، تغليظ العقوبة على مخالفات السرعة "الرادار" والقيادة بدون رخصة.

وذكر المقترح أن مخالفة نقل سلع ومواد محظور تداولها أو نقله تصل إلى 50 ألف جنيه، واستخدام "التوك توك" في نقل غير الأشخاص 1000 جنيه، وتعمد السير عكس الاتجاه 3 آلاف جنيه.

كما تضمن القرار توقيع غرامة 5 آلاف جنيه في استخدام أكثر من رخصة في وقت واحد، أو الحصول عليها بطريقة غير مشروع، وغرامة 1000 جنيه عن عدم الإبلاغ عن حادث تسبب فيه وبنفس الغرامة حال عدم اهتمامه بالمصابين في ذات الحادث.

وقال مصدر أمني في الإدارة العامة للمرور، إن الشؤون القانونية بوزارة الداخلية تقدمت بالمقترح إلى اللجنة التشريعية بمجلس النواب، لكن لجنة النقل والمواصلات ولجنة الأمن القومي رفضت المقترح نظراً للأرقام الجزافية التي تم تقديمها في مشروع القانون.

وأوضح المصدر أنه تم إعادة مشروع القانون إلى وزارة الداخلية لإجراء تعديلات عليه، ولم يتم الموافقة على المشروع حتى الآن.

حاول مصراوي التواصل مع اللواء عادل زكي مدير إدارة المرور، والمستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب، دون رد.

963694

486

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان