إعلان

رئيس جهاز مدينة أكتوبر يقدم مستندات توضح صلاحيات رئيس الحي المتهم بالرشوة

06:53 م الأربعاء 15 مارس 2017

المهندس عصام بدوى رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر

كتب -صابر المحلاوي:

انتهى المستشار إيهاب العوضي، مدير نيابة أكتوبر أول، من الاستماع إلى أقوال المهندس عصام بدوي رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، ومدير الشئون القانونية بالجهاز، بشأن اتهام رئيس الحي المتميز بجهاز المدينة، بطلب رشوة مالية مقابل التغاضي عن تحرير مخالفات بناء أحد العقارات السكنية التابعة لرجل أعمال "مصري-سويدي" الجنسية.

وأكد رئيس الجهاز في التحقيقات عدم معرفته بالواقعة، وأنه علم بها من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

وقدم رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، الأوراق والمستندات التي توضح حدود صلاحيات وسلطات رئيس الحي المتميز، والتي طلبتها النيابة لتحديد مواد الاتهام التي تواجه بها المتهم، وتبين من خلال تلك الأوراق، صحة اختصاص المتهم بتحرير مخالفات للمباني المخالفة التي يتم بناؤها في دائرة الحي الذي يرأسه.

وتنتظر النيابة تقرير خبراء اتحاد الإذاعة والتليفزيون حول الفيديوهات المقدمة من قبل هيئة الرقابة الإدارية بشأن واقعة الرشوة، والتي تم تسجيلها بناء على إذن النيابة العامة بعدما أثبتت التحريات جدية المتهم في طلب الرشوة من المبلغ، لإرفاقها بملف القضية بعد تفريغها باعتبارها واحدة من أهم أدلة الثبوت التي تستند إليها النيابة في إحالة المتهم إلى المحكمة المختصة.

كما استعجلت تقرير شركات الاتصالات حول المكالمات الهاتفية التي دارت بين رجل الأعمال "هشام. م" و"محمد. ف" رئيس الحي المتميز، والتي تثبت سعى المتهم إلى طلب رشوة مالية قدرها 100 ألف جنيه مقابل التغاضي عن تحرير مخالفات بناء للعقارات التي يقوم الأول بإنشائها بدائرة الحي مستغلًا مهام منصبه ونفوذه.

وكانت التحقيقات كشفت أن المتهم اتفق مع رجل أعمال يدعى "هشام. م" مصري ويحمل الجنسية الكندية، على تقاضيه مبلغ قدره 100 ألف جنيه مقابل تغاضيه عن تحرير مخالفات بناء، للعقارات التي يقوم الثاني بتشييدها وتمكن رجال هيئة الرقابة الإدارية من ضبط المتهم متلبسًا بمبلغ الرشوة.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية تمكنت من ضبط "محمد ف"، حال تقاضيه 100 ألف جنيه، على سبيل الرشوة من "هشام م"، مصري الأصل، كندي الجنسية، مقابل عدم تحرير مخالفات ضد المبنى الذي يقوم بإنشائه في السادس من أكتوبر.

وعقب تقنين الإجراءات والتوثيق بالصوت والصورة، تمكن رجال الرقابة الإدارية من ضبط المتهم متلبسا، أثناء تقاضيه رشوة بمبلغ 100 ألف جنيه، وتم تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة؛ لمباشرة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان