إعلان

بالفيديو والصور - حكاية "لص الشيكولاتة" الذي تعاطف معه الملايين

09:23 م الأحد 12 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

ما بين حيرة أب في توفير طلب ابنه وتكذيب صاحب محل لتلك الراوية.. أثار موضوع لص الشيكولاتة اهتمامات معظم المصريين وصار حديثا تناقلته جميع وسائل الأنباء وتتناقل تفاصيله، التي بدأت منذ 72 ساعة بإصدار قرار من نيابة قسم الجيزة بحبسه ثم إحالته للمحاكمة بجلسة 20 مارس المقبل.

"مصراوي" حاول البحث عن الحقيقة..

مع الخطوات الأولى التي تطأ كلتا قدميك شارع تغيان بمنطقة جزيرة الذهب في الجيزة، تجد قاطنوه يتفحصوك، وقبل توجيه أي سؤال، صوت سيدة أربعينية تنادي "انت عاوز بتاع الشيكولاتة؟"، تؤكد السيدة أنهم فوجئوا بصورة جارهم عبر شاشات التلفاز مشددة "ربنا يصلح حالنا وحاله"، رافضة الإدلاء بأية تصريحات عنه وأسرته لكنها أشارات بإصبعها نحو منزل متهالك "روحوا اسألوا عليه".

داخل شقة ضيقة بالطابق الثالث لعقار مكون من 4 طوابق، يقطن "حسام الدين مسعد"، لكن كان غير متواجد بالداخل، فلا أحد سوى والده الرجل العجوز المصاب بسرطان بالحنجرة فقد على إثرها صوته، علاوة على تقدمه في العمر فتأثرت حاسة السمع.

وبسؤال الجيران- الذين رفضوا ذكر أسمائهم والتصوير معهم- عن والدة حسام، أكد شاب يدعى "مصطفى .ح"، أن حسام كان دائم التعدي عليها بالضرب والسب، فقررت ترك المنزل والإقامة لدى ابنتها بمنطقة فيصل هربا من بطشه "إحنا كنا بنطلع الشقة على صوت صراخها".

ويلتقط عمرو مهنى، نجل عم طليقة حسام، أطراف الحديث، مؤكدا انفصال "حسام" عن زوجته "هند"، منذ 3 سنوات، حيث أنه لديه 4 بنات (منهم 2 توأم) أكبرهن تبلغ من العمر 9 سنوات، وأصغرهن أصيبت بإعاقة بقدمها فشل والدها عن توفير تكاليف العلاج بسبب رفقاء السوء وجلسات "الفرفشة".

ويضيف "حسام كان شغال جرسون في نادي الزمالك وطردوه بسبب سوء سلوكه"، لافتا بأن "حسام" عمل في أكثر من مهنة، لكن كانت النهاية واحدة بطرده، خاصة بعد الأخبار المتداولة بأنه يتعاطى المواد المخدرة "ده ماكنش بيضررف على بيته وعاوز يبيَّع مراته دهبها".

داخل شارع يافع بن يزيد بالجيزة، زار "مصراوي" فرع سوبر ماركت "بيم"، حيث أكدت إحدى العاملات تدعى ميرفت السيد، إنها خلال الأسبوع الماضي فوجئت بدخول "حسام الدين" للفرع، فتوجهت إلى المشرف أحمد حسن وأخبرته "خلي بالك من الواد ده، أنا قفشته بيسرق من فرع شارع الصناديلي، ووزعنا صورته على الفروع" فكان جوابه "سبيه يدخل ونشوفه".

وأكدت "الكاميرات جابته وهو قدام ركن الشيكولاتة على يمين المحل وهو بيمشي ببطئ، لافتة بأنه لم يكن أحد بجواره باستثناء أحد العمال الذي كان يقوم بنقل بعض البضائع، وكانت المفاجأة "شوفناه بيحط شيكولاتة كتيرة جوا هدومه كلها".

وأشارت إحدى العاملات بهذا الفرع، إلى أنه أثناء خروج "حسام" من الفرع، تم إيقافه من قبل أفراد الأمن الإداري، وبتفتيشه عثر على كمية من الشيكولاتة تقدر بـ 300 جنيه"، لافتة بان مدير الفرع أصر على استدعاء الشرطة.

وبسؤال العاملين بالفرع عن سبب عدم إبلاغ الشرطة وإطلاق سرحه عقب ضبط الشيكولاتة، أوضحت أسماء فتحي "ده اتمسك 4 مرات، منها مرتين الكاميرات لقطته، وإحنا بندفع من جيبنا العجز"، مؤكدة أنه لا صحة لما تردد عن قوله بإنه اضطر لذلك من أجل ابنه "ماحصلش".

بدوره، نفى مصدر أمني بمباحث قطاع غرب الجيزة، الرواية التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن ذلك المتهم "سرق الشيكولاتة من أجل نجله"، مؤكدا أن المتهم سيء السلوك والسمعة، وسبق ضبطه أكثر من مرة بتعنة حيازة مواد مخدرة.

وأوضح المصدر، أن المتهم لم يسرق شيكولاتة فقط، بل شرع في سرقة كمية من الحلوى، قبل أن يتمكن أفراد الأمن الإداري بالمحل من ضبطه.

وفجر المصدر مفاجأة من العيار الثقيل، بالإشارة إلى أن ما قاله المتهم بأنه اضطر للسرقة من أجل طفله غير صحيح، مشددا على أنه "لم يكن معه أي طفل، وتم اصطحابه لقسم شرطة الجيزة بمفرده".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان