إعلان

حبس مدير دار "إشراقة" بالشيخ زايد بتهمة تعذيب الأطفال

09:52 م السبت 11 مارس 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

أمرت نيابة أكتوبر أول برئاسة المستشار إيهاب العوضي، بحبس "عمرو . ز" مدير دار الأيتام المملوكة لنجد محمد، أرملة رئيس الوزراء الأسبق عاطف عبيد، 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن ثبت تورطه في تعذيب 16 طفلاً أثناء عمله مديرًا للدار قبل أن يترك العمل الشهر الماضي.

وكشفت تحريات اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث، أنَّ المتهم اعتدى بالضرب على الأطفال بعصى خشبية لعدم تنفيذ كلامه، وتبولهم في ملابسهم.، حيث أمكن ضبطه أثناء اختبائه بإحدى دور رعاية المسنين بالنزهة.

كانت النيابة قد طلبت حضور نجد محمد خميس؛ لسماع أقوالها حول الاتهامات الموجهة لمسؤولي الدار بتعذيب الأطفال النزلاء، والاعتداء الجنسي والبدني على بعضهم.

كما أمرت النيابة بتحريات رجال المباحث حول الواقعة لكشف ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد المتهمين المتسببين فيالاعتداء والانتهاكات بحق الأطفال، وعرض الأطفال على الطب الشرعي للوقوف على ملابسات الحادث.

واستمعت النيابة لأقوال بعض العاملين، الذين أكدوا أنهم وجهوا بعض الشكاوى للمسؤولين من قبل أنهم لاحظوا بعض الاعتداءات الجنسية والبدنية على النزلاء من بعض العاملين المتواجدين بالدار، وأيضا قدموا في شكواهم أن الإضاءة بالدار والطعام غير مناسب للنزلاء.

وكشفت التحقيقات أن عددًا من نزلاء دار أيتام "إشراقة"، تعرضوا للتعذيب البدني، والاعتداء الجنسي من المشرفين على الدار.

وأكد الأطفال أمام النيابة، أنهم تعرضوا للتعذيب والاعتداء الجنسي من قبل المشرفين بالدار، موضحين أن الطعام غير جيد، والإضاءة غير ملائمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان