إعلان

النائب العام يحيل "اللبان" للجنايات..والتحقيقات تثبت طلبه 800 ألف جنيه ورشوة جنسية

12:36 م الأحد 12 فبراير 2017

كتب – محمود السعيد وصابر المحلاوي:

أحال المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، المتهم جمال الدين محمد إبراهيم اللبان، مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة وآخرين، إلى محكمة الجنايات، بعدما كشفت التحقيقات عن اتهامه بتقاضيه مبالغ مالية وفوائد غير مادية، على سبيل الرشوة، مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها وارتكابه تزوير في محررات رسمية.

طلب "اللبان" مدير مشتريات مجلس الدولة وأمين عام المجلس السابق مبلغ 800 ألف جنيه على سبيل الرشوة، من مالك مؤسسة "الخلود"، بحسب ما أثبتته تحقيقات نيابة أمن الدولة واعتراف مالك مؤسسة "الخلود" للأثاث المكتبي وزوجته بالتحقيقات وكذلك التسجيلات الهاتفية لهم.

وأضاف البيان أن التحقيقات أكدت حصول المتهم "اللبان" على 732 ألف جنيه بوساطة آخر، وتضمنت الواقعة" رشوة جنسية" مقابل إرساء بنود توريد أثاث مكتبي بالمناقصة رقم 8 لسنة 2016، على المؤسسة المذكورة، وإجراء تعديل على بنود المناقصة بشراء أثاث إضافي دون إجراء مناقصة جديدة، وصرف المستحقات الخاصة بها بالمخالفة للقانون، وبسعر يزيد عن قيمتها دون إجراء أي توريدات فعلية إلى مخازن مجلس الدولة.

تسلمت النيابة تقارير خبراء إدارة أبحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي، تفيد تزوير المتهم جمال اللبان محضر أثبت فيه على خلاف الحقيقة قيام لجنة الفحص باستلام أثاث مورد من مؤسسة الخلود للأثاث المكتبي إلى مجلس الدولة بموجب المناقصة، مرفقة بإمضاء خط يده وتزوير إذن إضافة الأثاث للمخازن دون توريده فعليا.

وأثبت تقرير أبحاث التزييف والتزوير أيضا تزوير المتهم جمال اللبان محضر آخر وإذن إضافة بذات الطريقة بأن أثبت استلام وتوريد أثاث بموجب التعلية على المناقصة دون أن يتم توريده فعليا إلى مخازن مجلس الدولة، على خلاف الحقيقة.

وتبين من التحقيقات استعمال المتهم الأول أوراق مزورة في استصدار شيكين لصالح مؤسسة "الخلود للأثاث" بقيمة إجمالية قدرها 3 ملايين و397 ألف جنيه، مقابل ما أخذه أمين مجلس الدولة السابق، وائل شلبي، من عطايا مادية وغير مادية.

وأكد البيان أن تقرير الصفة التشريحية بمصلحة الطب الشرعي أثبتت وفاة أمين عام مجلس الدولة السابق نتيجة انتحار صريح وخلو دمائه من أي آثار لمواد مخدرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان