إعلان

طيار يقتل 26 شخصًا في كنيسة.. و3 مدن تقاضي "البنتاجون"

04:00 ص الأربعاء 27 ديسمبر 2017

البنتاجون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي): 

رفعت مدن نيويورك، وسان فرانسيسكو، وفيلادلفيا دعوى قضائية أمام محكمة "فرجينيا" الفيدرالية ضد وزارة الدفاع "البنتاجون"، لعدم إبلاغ نظام التحقق من الخلفية الوطنية بالعديد من الجنود السابقين الذين منعوا من امتلاك واقتناء أسلحة، وقالت المدن الثلاث في دعواها إن هذا الإهمال سمح لموظف سابق في سلاح الجو بشراء بندقية قوية وقتل 26 شخصًا في كنيسة تكساس قبل نحو شهرين.

وقال بيل دي بلاسيو عمدة نيويورك، وفق موقع "يو بي أي" الإخباري، إن "هذا الخطأ من جانب البنتاغون أدى إلى سقوط ضحايا أبرياء"، فيما قالت سان فرانسيسكو وفيلادلفيا في أوراق المحكمة إن نظام الجيش المكسور لنقل هذه المعلومات ساعد في إزهاق هذا العدد من الأرواح.

ووقع الحادث في الخامس من نوفمبر الماضي، بعدما فتح ديفين كيلي النار على المصلين في الكنيسة المعمدانية في ساذرلاند سبرينغز بالقرب من سان أنطونيو، ما أسفر عن مقتل أكثر من عشرين شخصًا وجرح عشرات آخرين. وبعد مطاردة سيارته من قبل الشرطة المحلية وإطلاق النار عليها، قالت السلطات إنه انتحر.

ووفقا للتحقيق، اشترى كيلي بندقية آلية من طراز "أر-556" في عام 2016 في ولاية تكساس، على الرغم من حظر اقتناء السلاح عليه، بعد تسريحه من سلاح الجو الأمريكي إثر محاكمته بتهمة استخدام العنف ضد زوجته وأبنائه، وتهديده أفراد أسرته بالسلاح.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان