إعلان

اليوم.. أحكام تنتظر "الأهلي والزمالك والأولمبية" من القضاء الإداري

06:00 ص الأحد 05 نوفمبر 2017

مجلس الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار سامي عبدالحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، أحكامًا في عدة دعاوى هامة بشأن الجمعية العمومية بنادي الزمالك ولائحة النادي الأهلي.. ويرصد مصراوي تلك الدعاوى خلال التقرير التالي.

دعوى بطلان لائحة الزمالك

تصدر محكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد، الحكم في الطعن المقام من عمرو عبد الغفار المحامي، بصفته وكيلًا عن أحمد سليمان عفيفي، عضو الجمعية العمومية لنادي الزمالك على قرار اعتماد اللائحة التنفيذية للنادي التي اعتمدت بالجمعية العمومية الأخيرة.

اختصم الطعن الذي قيد تحت رقم 32 لسنة 72 قضائية، كل من وزير الشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية، ورئيس مجلس إدارة نادي الزمالك.

طالب الطعن بصفة مستعجلة بقبوله شكلا، وقبل الفصل في الموضوع بوقف تنفيذ القرار رقم 50 لسنة 2017 بشأن اعتماد لائحة النظام الأساسي لنادى الزمالك المنشور بالجريدة الرسمية بالعدد رقم 197 بتاريخ 29 أغسطس 2017، كما طالب بإلغاء القرار المطعون عليه وما يترتب عليه من آثار.

دعوى وقف تطبيق اللائحة الاسترشادية على الأهلي

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، الحكم في الدعوى المطالبة بوقف تنفيذ وإلغاء قرار رئيس اللجنة الأوليمبية رقم 62 لسنة 2017 باعتبار لائحة النظام الاسترشادي للجنة الأوليمبية هي لائحة النظام الأساسي للنادي الأهلي.

جاء ذلك في الدعوى التي حملت رقم 66108 لسنة 71 ق، والمقامة من إبراهيم فكري المحامي وكيلا عن كل من محمود طاهر محمود عضو الجمعية العمومية بالنادي الأهلي، ضد كل من وزير الشباب والرياضة، ورئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، ومدير عام مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القاهرة، ورئيس الهيئة العامة للمطابع الأميرية، ورئيس مجلس إدارة النادي الأهلي للرياضة البدنية، بصفتهم.

أكدت الدعوى أن هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية، أصدر قراره-المطعون فيه-رغم موافقة الجمعية العمومية للأهلي المنعقدة بتاريخ 25 و26 أغسطس الماضي على لائحة النظام الأساسي للنادي، مطالبة ببطلان ذلك القرار وما يترتب عليه من آثار، أخصها إلزام اللجنة الأوليمبية باستكمال إجراءات الموافقة، ونشر لائحة النظام الأساسي للنادي المنوه عنها بالوقائع المصرية".

دعوى ممدوح عباس ضد الزمالك

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، الحكم في دعوى ممدوح عباس رئيس النادي الزمالك الأسبق، المطالبة ببطلان قرارات الجمعية العمومية لنادى الزمالك، فيما تضمنته من اعتماد نظام اللائحة الأساسية المنظمة للنادي.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 69361 لسنة 71 قضائية، كل من وزير الرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية، ورئيس مجلس إدارة نادي الزمالك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان