إعلان

التحريات: 12 عضوا في تنظيم سيد مشاغب بينهم 5 لم نحددهم (خاص)

12:40 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

12 عضوا في تنظيم سيد مشاغب بينهم 5 لم نحددهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – طارق سمير ومحمود السعيد:

ذكرت تحريات الضابط بالأمن الوطني "أحمد.م" في القضية رقم 94 لسنة 2017، بشأن حريق استاد القاهرة وقاعة المؤتمرات بمدينة نصر واستاد الهدف بمدينة السادس من أكتوبر، قيام سيد مشاغب، قيادي رابطة "أولتراس وايت نايتس" بتشكيل تنظيم من عناصر الرابطة وعناصر "احرار" يتولى إمارته ويتبنى أيدولوجية تبرر أعمال العنف القائمة على المزج بين معتقدات الحركات الفوضوية المتمثلة في رفض السلطة بمختلف أشكالها.

أضافت التحريات –حصل مصراوي على نسخة منها- أن "مشاغب" تبنى فكر حركة "أحرار" القائم على تكفير الحاكم المبدل لشرع الله، ووجوب الخروج عليه والقيام بسلسلة من العمليات الإرهابية المتصلة حيال مؤسسات الدولة والقائمية عليها بهدف إشاعة الفوضى وتعطيل المؤسسات، وصولًا لإسقاطها.

كما جاء بالتحريات أن المتهم كوّن جناح عسكري تحت مسمى "الكتيبة 101" يتولى مسئوليته 12 عضوا بينهم 5 لم يتم تحديدهم حتى الآن، لافتة إلى القيادي "مشاغب" عقد لقاءات تنظيمية لهؤلاء العناصر بالأماكن العامة تجنبًا للرصد الأمني وتكليفهم بارتكاب سلسلة من العمليات العدائية ضد المنشآت العامة بهدف إحداث حالة من الإنفلات الأمني وإثارة الفزع والذعر بنفوس المواطنين.

تشير تحريات الأمن الوطني إلى قيام "مشاغب" بتكليف هؤلاء العناصر بحرق المؤسسات الرياضية عُرف منها قاعة المؤتمرات بطريق النصر واستاد القاهرة وملعب الهدف بالسادس من أكتوبر في 18 فبراير 2015، من خلال إلقاء بعض زجاجات "المولوتوف" وإشعال النيران بها في إطار تنفيذ مخططاتهم العدائية.

يذكر أن قضية "تنظيم الوايت نايتس" بدأت في شهري فبراير ومارس 2015، بنشوب حريق في استاد القاهرة وقاعة المؤتمرات وملعب الهدف في أكتوبر، وحققت نيابة شرق القاهرة فيها لمدة عام ونصف حتى إحالة المتهمين للقضاء العسكري وتحدد جلسة 10 ديسمبر للحكم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان