إعلان

تخصصوا في "هيونداي وكيا".. كيف تنفذ عصابة السيارات السرقة في "30 ثانية"؟

02:01 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

طيلة 30 يوماً، يعمل فريق من مباحث قسم شرطة التجمع الخامس، وقطاع القاهرة الجديدة لكشف غموض عشرات البلاغات بسرقة السيارات، وضبط بقية عناصر تشكيل عصابي تخصص في سرقة سيارات "هيونداي النترا"، و"كيا سيراتو"، حتى نجحوا في ضبط 19 متهماً، من 8 محافظات، ارتكبوا نحو 50 واقعة سرقة.

وتوصلت تحريات رجال المباحث بقيادة اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة، والمقدم عمرو الوكيل رئيس مباحث، قسم شرطة التجمع الخامس، إلى أن المتهمين تواصلوا فيما بينهم بأسماء وهمية ووزعوا الأدوار حيث تم تقسيم أفراد العصابة إلى أقسام الدعم الفني ويختص بطمس أرقام الشاسيه، والموتور، وقسم تزييف وتزوير الأوراق الرسمية، وقسم السرقة وقسم البيع.

أضافت التحريات أن المتهمين تواصلوا مع عملاء لهم في عدد من المحافظات، واستمر نشاطهم طيلة 3 سنوات.

اعترافات المتهمين قادت رجال المباحث إلى الطريقة التي يرتكبون بها جرائمهم، حيث يقوم بعض عناصره بالوقوف بجوار السيارة المستهدف سرقتها، للتغطية على مرتكب الواقعة، ثم يسترجل أحدهم ويُلقي مسحوق كيميائي "بروجيه"، لكسر الزجاج، ثم يدخل السيارة، وينجح في فتح السيارة.

وأضاف المتهمون أنهم يعتمدون على ميكانيكي وسمكري وكهربائي في عملية السرقة، ويقومون بطريقة الكلابة وال "USB" الخاص بشاحن التليفون، بفتح السيارة وتشغيلها بمفك.

الوقت الذي يستغرقه المتهمون نظراً لخبرتهم في مجال السرقة بنفس الطريقة لا يتعدى 30 ثانية، - بحسب اعترافاتهم.

يستكمل المتهمون السيناريو عقب سرقة السيارة باصطحابها إلى أحد الأماكن النائية، بمنطقة شبرا أو الجيزة، ثم يقومون بتغطيتها والاتفاق مع تجار تابعين للعصابة على بيعها بعد تزييف أوراقها.

تفاصيل سقوط أفراد العصابة بدأت مساء 10 أكتوبر الماضي، عقب القبض على سائق بشارع التسعين اثناء قيادته سيارة، بداخلها المسحوق الكيميائي "بروجيه" الذي يستخدمه لصوص السيارات في كسر الزجاج والسرقة، وفور الاشتباه فيه وضبطه اعترف باشتراكه مع باقي أفراد العصابة.

أشرف اللواء جمال عبدالباري مساعد أول وزير الداخلية للأمن العام، واللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة على التنسيق لملاحقة باقي أفراد العصابة في محافظات "الشرقية والإسماعيلية والقاهرة والجيزة والإسكندرية ودمياط والقليوبية ومطروح".

وضم فريق البحث كلاً من الرائد محمد ملش معاون أول مباحث القسم، والنقباء محمود عطية، وإسلام جمال، ومحمود أبو الحسن، ومحمود ثروت، وأكرم أبو عمره، وفادي صلاح، ومحمد شعلان، ومحمد محيي معاوني مباحث القسم.

أمرت النيابة العامة بالتجمع الخامس، بحبس جميع المتهمين وعددهم 19 متهماً 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضاً:

ما السبب وراء السرقات المتكررة لـ"هيونداي إلنترا" و"كيا سيراتو"؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان