إعلان

حركة المرور: ازدحام بصلاح سالم وأكتوبر ونصائح مرورية للمتجهين إلي مدينة نصر

09:39 ص الثلاثاء 31 يناير 2017

كتب – فتحي عمر:

شهدت الحالة المرورية، صباح اليوم، الثلاثاء، كثافات مرورية أقل من المعتادة بالقاهرة والمحاور الرئيسية بالطرق السريعة، تزامنًا مع ذهاب الموظفين إلى أعمالهم، وظهرت تكدسات بكوبري الحرفيين للقادم من الاسماعيلية بسبب سقوط سيارة من اعلى الكوبري وإصابة آثنين، كما نصحت ادارةالمرور بالقاهرة المواطنين المترددين على معرضي الاثاث والكتاب بأرض المعارض بقاعة المؤتمرات الالتزام ببوابات الدخول التي حددتها الادارة أمس لمنع التكدسات.

وحددت الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء الدجوي 4 بوابات لمعرض الاثاث لمواقف خاصة بالسيارات و الدراجات البخارية و المواطنين حتى لا يكون هناك تداخل مع المترددين على معرض الكتاب و تكون تلك البوابات هى الأستاد البحرى و يوسف عباس و مدرسة الموهبين و قاعة المؤتمرات الرئيسية بمحور النصر وسط انتشار الخدمات المرورية بكافة الطرق المؤدية لتلك المعارض لتنظيم حركة المركبات.

وشهد طريق صلاح سالم للقادم من القلعة والمتجه لكوبري أكتوبر ومن كوبري أكتوبر والمتجه إلي وسط البلد ورمسيس من اعلى الوصلة المعلقة وغمرة اذدحام مروري.

كما ظهرت تكدسات بطريق المحور من ميدان جهينة إلي الطريق الصحراوي بسبب اعمال التوسعة للطريق وشهد كورنيش النيل من ماسبيرو لوسط البلد ازدحام مروري.

وظهرت كثافات مرورية بمطلع كوبري أكتوبر من مدينة نصر أعلى الوصلة المعلقة والعروبة وغمرة، وطريق الأوتوستراد للمتجه إلى حلوان وكوبري 15 مايو .

وتباطئت حركة السير بطريق كورنيش النيل للقادم من الدائري إلي شارع القصر العيني .

وفي الجيزة ظهرت كثافات مرورية متوسطة بطريق وشارع النيل السياحي وكوبري فيصل وشارع الهرم وأعلى كوبري أكتوبر وشارع السودان.

وعقدت الإدارة العامة للعلاقات و الأعلام بمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء الدجوى مدير المرور و إدارة العلاقات بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر أمس الاثنين أجتماعا تناول فيه سبل تنظيم عمليات توافد المواطنين على أرض المعارض بالتزامن مع معرض الكتاب و معرض الأثاث الذى ستبدا فاعلياته الْيَوْمَ الثلاثاء و تستمر حتى الخامس من فبراير المقبل على أن يتم تحديد بوابات لمعرض الأثاث حتى لا يكون هناك تكدسات مرورية و لتخفيف الأحمال عن المنطقة

وناشدت إدارة المرور بتوجه رجال الأعمال من المترددين على معرض الأثاث يوم 31 يناير الجارى و توافد المواطنين على المعرض بدأ من مطلع شهر فبراير لتخفيف الأحمال عن محور صلاح سالم و منطقة أرض المعارض كما يمنع توجه السيارات لبوابة الفنجرى نظرا لوجود أعمال تطوير بالمكان و استمرار فاعليات معرض الكتاب.

وطالبت إدارة المرور المواطنين الالتزام بالبوابات المحددة لهم لدخول معرض الأثاث لعدم التداخل مع المترددين على معرض الكتاب و منعا لظهور اى كثافات مرورية بالطرق المؤدية الى المعرضين .

و نصحت بتوجه قائدى السيارات لمحور النصر كبديل جيد عن محور صلاح سالم لتخفيف الأحمال المرورية عنه مع تدعيم القوات بالأوناش اللازمة لإزالة اى معوقات مرورية بمحيط المعارض.

من جهة اخرى نصح العقيد مصطفى إبراهيم، مدير إدارة عمليات غرفة المرور المركزي بوزارة الداخلية، قائدي السيارات بضرورة توخي الحذر في القيادة أثناء سقوط المطر وعدم السير بجانب الطريق في الطرق التي بها تجمعات لمياه الأمطار واتباع الإرشادات المرورية الصحيحة للحفاظ على سلامة الوصول وعدم وقوع حوادث تصادم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان