إعلان

تفاصيل معركة الـ90 دقيقة ومداهمة دولاب "أبوعلاء" لتجارة البودرة بالقطامية

03:21 م الجمعة 27 يناير 2017

معركة الـ90 دقيقة ومداهمة دولاب أبوعلاء

كتب – فتحي عمر:

كشف مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن القاهرة، تفاصيل معركة مسلحة وقعت بين الشرطة وتجار هيروين، مساء الخميس، بطريق القاهرة العين السخنة بالقطامية.

وداهم رجال مباحث القاهرة وقوات مكافحة المخدرات بالعاصمة دولاب "أبو علاء" لتجارة الهيروين يقوده تاجر مخدرات من منطقة الأعراب بدير وادي سدر بسيناء واثنين آخرين، لكن تجار المخدرات عاجلوا القوات بوابل من الرصاص من بنادق جرينوف وأسلحة ثقيلة، ما أسفر عن استشهاد أمين شرطة يدعى عادل إمام تابع لإدارة مكافحة المخدرات، وتصفية تجار المخدرات.

وقال المصدر الأمني في تصريحات خاصة لمصراوي، إن عملية المداهمة تمت في سرية تامة بسيارات ملاكي وميكروباص، طوقت دولاب أبو علاء الشهير بتجارة الهيروين بمنطقة القطامية، وفور شعور أحد أفراد العصابة بعملية المداهمة أطلق آخرين الرصاص بغزارة ما أدى إلى إصابة أمين شرطة بإدارة مكافحة المخدرات وتم نقله إلى المستشفى، لكنه توفى هناك.

وأوضح المصدر أن التشكيلات الأمنية التي تجاوز عددها 15 ضابطاً وأمين شرطة بإدارتي مباحث القاهرة الجديدة ومكافحة المخدرات انتشرت ونجحت في تطويق أفراد العصابة وأطلقت الرصاص تجاه أفرادها مما أسفر عن مقتل زعيمها الشهير بـ "أبوعلاء".

أشار المصدر إلى فرار بعض المترددين على الوكر الإجرامي من متعاطي الهيروين، فور سماع صوت الرصاص.

أكد العثور على صندوق من الذخيرة الحية وشرائط الجرينوف و7 كيلو و250 جرام هيروين خام "حجر" قبل طحنه وتعبئته في تذاكر وثلاثة أجهزة رؤية ليلية لمراقبة الحركة عن بعد، وموازين حساسة و 52 ألف جنيه، وضبط 33 قطعة سلاح نارى ( سلاح آلى غربى – سلاح متعدد - سلاح آلى – 2 تليسكوب و 1800 طلقة مختلفة الأعيرة).

ولفت المصدر إلى أن المعركة استمرت 90 دقيقة منذ بداية ساعة الصفر ودخول قوات الأمن إلى المنطقة الجبلية حتى عملية المداهمة والتخلص من أفراد العصابة الإجرامية، وأطلق الطرفان خلال المعركة 1000 رصاصة.

وضع خطة المداهمة اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، واللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة، وقادها اللواء أحمد الألفي مدير المباحث الجنائية، واللواء سامح الحميلي مدير مباحث قطاع القاهرة الجديدة، والعميد غالب مصطفي مدير إدارة مكافحة المخدرات بالقاهرة، والمقدم وائل نصار من مكافحة المخدرات، والمقدم محمد صفوت رئيس مباحث القطامية.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان